رياضة عالمية

هل يثأر موناكو من باريس سان جيرمان بقمة فرنسا؟



تترقب جماهير كرة القدم قمة مباريات الأسبوع الثالث عشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي ستجمع بين الجريح موناكو وضيفه العنيد باريس سان جيرمان، بطل المسابقة في السنة الماضية، على ملعب "لويس الثاني".

وبدأ تاريخ المواجهة القوية، التي يُشبهها البعض بمعركة كرة قدم بين لاعبي ناديي موناكو وباريس سان جيرمان، لأول مرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم في موسم 1971/ 1972، وانتهت حينها بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وتأمل جماهير موناكو الجريح أن ترى انتفاضة من وحل النتائج السلبية، كي يحقق الفريق انتصاره الثاني في الموسم الحالي 2018/ 2019، بعد مرور 12 أسبوعاً من الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ تعادل نادي الإمارة في 4 لقاءات وتلقى 7 هزائم.

لكن الأمر لا يقتصر على تحقيق الانتصار الثاني للاعبي موناكو في الموسم الحالي، بل يمتد إلى تحقيق الفوز الذي غاب عن نادي الإمارة الفرنسية، منذ أن فعلها في مباراة الذهاب، ضمن منافسات الأسبوع الثالث في موسم 2016/ 2017، حين توج بلقب المسابقة المحلية.

وسجل في تلك المباراة التي جمعت ناديي موناكو وباريس سان جيرمان، يوم الأحد 28 أغسطس/آب 2016، كل من البرتغالي جواو موتينهو (13)، وزميله البرازيلي فابيو هينريكي (45)، ومدافع الفريق الباريسي الإيفواري سيرغ أورييه في مرماه (80)، بينما أحرز الأوروغواياني إديسنون كافاني هدف باريس سان جيرمان الوحيد (63).

وفي ثماني لقاءات بين فريقي موناكو وباريس سان جيرمان، لم يستطع نادي الإماراة الفرنسية أن يحقق الانتصار على أبناء العاصمة الفرنسية في البطولات المحلية، بل على العكس يحمل رفاق المهاجم الكولمبي رادميل فالكاو رقما سلبياً، إذ خسر الفريق في الموسم الماضي، على ملعب "حديقة الأمراء"، بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبعد الخسارة المدوية التي تلقاها موناكو، قامت إدارته بإرجاع أثمان التذاكر التي دفعتها الجماهير لحضور مباراة فريقهم ضد باريس سان جيرمان، على ملعب "حديقة الأمراء"، مع الاعتذار الشديد لهم، والتعهد بتحقيق الانتصارات على نادي العاصمة الفرنسية، لكن الأمر لم يحدث حتى الآن.

وتتساءل جماهير موناكو عما إذا كان بإمكان المدرب الجديد تييري هنري، تحقيق الثأر والانتصار المنتظر منذ قرابة الثلاث سنوات في المسابقات المحلية في فرنسا على باريس سان جيرمان، الذي يسير قطاره بنجاح منقطع النظير، بعد أن حقق الفوز في 12 مباراة متتالية في الدوري الفرنسي، ويعتلي صدراة الترتيب برصيد 36 نقطة، بينما يقبع نادي الإماراة الفرنسية في أسفل ترتيب الأندية، برصيد 7 نقاط فقط. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.