محليات
موقع الشمس

بعد اضراب طويل لمدارس طلعة عارة؛ إعادة السفريات المنظمة وعودة الطلاب

بعد اضراب طويل امتد لاكثر من 3 اسابيع، اعلنت اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب في مدارس قرى طلعة عارة عن إنتظام الدراسة، وعودة كافة الطلاب إلى مقاعد الدارسة كالمعتاد إبتداءاً من اليوم الجمعة، وفقاً لبرامجها التعليمية.


ويأتي هذا القرار على اثر الجلسة التى عقدت مساء الخميس 8.11.2018 بين اللجنة المحلية ومندوبي المجلس المحلي، حيث ستعاد السفريات كما كانت عليه قبل قرار إلغائها من قبل المحاسب المرافق في المجلس والمسؤولين بوزارة الداخلية، وقد تعهدوا بالمصادقة على ميزانية السفريات حتى نهاية الفصل الأول، كما ويذكر بأن خلال هذه الفترة ستكون جولة ميدانية للجنة الاستثناءات المنبثقة عن وزارة التربية والتعليم بالقدس، والتي من المفروض أن تعطي تقريرا مهنيّا، وبعد أن تطلع على حيثيات قرى طلعة عارة وموقعها الجغرافي وكل الصعوبات الاستثنائية الموجودة على أرض الواقع للمصادقة على ميزانية السفريات لمدة سنة اضافية.


وكما هو معلوم قد أعلنت اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب عن تعطيل الدراسة لمدة ثلاث أسابيع بسبب عدم وجود وسائل نقل منتظمة. وتم التوجة بطلب إعادة السفريات لكل من وزير التربية والتعليم نفتالي بيت ونائبه، ولمدير عام الوزارة شموئيل أبو اب، ولمدير لواء حيفا د. ساعر هرئيل، والذى تعهد أمام اللجنة المحلية للعمل على حماية ميزانيات التعليم وعدم استغلالها لسداد عجز وديون المجلس المحلي.


وجاء في بيان اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب:

إننا مستمرون بالمطالبة والنضال من أجل المصادقة على الميزانية حتى يتم ذلك بشكل كامل ودائم، وبحال رفض لجنة الاستثناءات المصادقة، سنتوجه للمحكمة والمطالبة بذلك وإجبارهم على ذلك.


أهلنا الكرام، تتقدم اللجنة المحلية لأولياء امور الطلاب لكم بالشكر الجزيل على دعمكم المنعوي ومساندتكم اللجنة المحلية بمطالبها المشروعة، كما وتتقدم اللجنة بالشكر للنائب د. يوسف جبارين على إهتمامه بالموضوع ومواكبته يوما، بحيث قام بتقديم استجواب لوزير التربية والتعليم بالهيئة العامة للكنيست ولرئيس لجنة المعارف بالكنيست من أجل اثارة الموضوع وحثهم على العمل للمصادقة على ميزانية السفريات، وكما تتقدم اللجنة بالشكر للمستشار القضائي، المحامي محمود نجيب اغبارية، ولمجلس الطلاب البلدي على دعمهم ومساندة لجنة أولياء الأمور بهذا النضال.


اهلنا الكرام، اللجنة مستمرة بهذا النضال حتى إعادة موضوع السفريات لسابق عهده كما كان، والعمل على تطوير جهاز التربية والتعليم والمحافظة على ميزانياتها، وستبقى اللجنة بتواصل معكم أهلنا الكرام وابلاغكم بكل المستجدات، والله ولي التوفيق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.