رياضة عالمية

رئيس المحكمة الجنائية في الأرجنتين يتهم ميسي بغسيل الأموال

أمر رئيس المحكمة الجنائية الوطنية رقم ثمانية في العاصمة بوينس آيرس بمجموعة من الإجراءات المتعلقة بإدارة مؤسسة ليونيل ميسي ، وهي قضية جديدة كشفت عنها صحيفة “إيه بي سي” الإسبانية.


ووجه القاضي جوستافو مييروفيتش عدة اتهامات إلى لاعب نادي برشلونة ووالده بناء على طلب المدعي العام ، وهي ارتكاب جريمتي غسيل الأموال بما في ذلك داخل إسبانيا ، وإخفاء الأصول من خلال منظمته الغير الحكومية.

وأشارت هذه المصادر أن القاضي وافق على إرسال لجنة قضائية إلى إسبانيا ، حيث يقيم اللاعب الأرجنتيني هناك إلى جانب مؤسسته ، وهي منظمة غير حكومية لديها فرع أيضاً في مدينة روزاريو ، مسقط رأس ليونيل ميسي.

ويسعى القاضي للحصول على معلومات قضائية مفتوحة أو مغلقة بشأن ميسي ووالده ، وبهذه الطريقة ، يريد القاضي الأرجنتيني معرفة السجل الجنائي لكل منهما بعد الحُكم عليهما بالسجن بين 15 و 22 شهراً لثلاث جرائم مالية تتعلق بالتهرب الضريبي.

كما أمر القاضي بعدة إجراءات في الأرجنتين وكلها سرية لكي لا يتمكن أي شخص من عرقلة التحقيق ، ومن بينها معرفة الطرق التي تتم بها حالات غسيل الأموال ، وطلب أكبر قدر ممكن من المعلومات المالية من وزارة الخزانة العامة والهئيات المالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.