علوم وتكنلوجيا
flicker

أفضل 5 تطبيقات لتدوين ملاحظاتك على أندرويد

لا شك أن تطبيقات تدوين الملاحظات هي أحد التطبيقات الأساسية التي نحتاج إليها على هواتفنا الذكية لتساعدنا على حفظ وتسجيل الأفكار والمواعيد الهامة أو بعض المعلومات السريعة أو الملاحظات الصوتية وغيرها، ومن ثم الوصول إليها بطريقة سهلة عند الحاجة إليها، ولكن ما هو أفضل تطبيق نستخدمه لتدوين كافة أنواع الملاحظات على نظام التشغيل أندرويد؟


إليك أفضل 5 تطبيقات تدوين الملاحظات على نظام التشغيل أندرويد:

يتضمن متجر جوجل بلاي عدد كبير من التطبيقات المتخصصة في تدوين الملاحظات ولاشك أن الاختيار من بينهم ليس بالأمر السهل، لذلك سنستعرض معكم أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات في القائمة التالية.

إعلان


1- تطبيق جوجل كيب Google Keep

يُعتبر تطبيق جوجل كيب Google Keep من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات حيث إنه يتكامل مع العديد من خدمات جوجل الأخري، كما أنه متاح بشكل مسبق مع هواتف أندرويد الحديثة.

يتيح لك تطبيق جوجل كيب تسجيل ما يخطر ببالك بسرعة كبيرة وتعيين تذكير لاحق في الوقت المطلوب، وذلك يشمل الملاحظات الكتابية والصوتية والصور والقوائم وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص تلقائيًا وحفظها كملاحظة مع إمكانية الاحتفاظ بالتسجيل أو إزالته والاكتفاء بالنص المحول.

كما يسمح لك التطبيق بمُزامنة جميع ملاحظاتك مع حسابك في جوجل، وبعد عمل نسخة احتياطية من الملاحظات يمكنك الإطلاع على جميع ملاحظاتك المحفوظة باستخدام تطبيق Google Keep من على أى جهاز سواء يعمل بنظام التشغيل أندرويد Android أو آي أو إس iOS أو إضافة كروم أو عن طريق زيارة صفحة ويب Google Keep.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.


2- تطبيق سامسونج Samsung Notes

إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج وخاصةً هواتف جالاكسي نوت Galaxy Note، يعتبر تطبيق Samsung Notes هو تطبيق تدوين الملاحظات الأفضل بالنسبة لك.

يتيح لك تطبيق Samsung Notes تقسيم ملاحظاتك إلى مجموعات مختلفة، ولكن يمكنك أيضًا عرض كل الملاحظات على صفحة واحدة، كما يمكنك أيضًا تعيين الملاحظات المهمة كمفضلات أو تدوين الملاحظات حسب العنوان أو تاريخ الإنشاء أو تاريخ التعديل.

إذا كنت تستخدم S-Pen مع هاتف جالاكسي نوت سيتيح لك إمكانيات أعلى مثل كتابة بعض الكلمات التوضيحية أسفل الملاحظات ورسم ما تريد من أشكال داخل ملاحظاتك، كما يمكنك أيضًا إرفاق تسجيل صوتي أو صورة.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.


3- تطبيق SimpleNote

يعتبر تطبيق Simplenote من أسهل تطبيقات تدوين الملاحظات استخدامًا كما هو واضح من الأسم، حيث يمتاز بسرعته وكفاءته العالية مع قلة الخيارات المعقدة لتوفير تجربة مُستخدم أفضل وأسهل، كما أنه متاح لجميع منصات التشغيل.

تستطيع من خلاله تدوين الملاحظات وكتابتها بطريقة سهلة من خلال واجهة مستخدم بسيطة ومألوفة، ومن أهم مميزات التطبيق أنه يجعل بمقدورك الوصول إلى ملاحظاتك من أي جهاز بغض النظر أين كتبتها في هاتف أو كمبيوتر أو حتى من موقع الويب.

من مميزات التطبيق أيضًا أن حفظ الملاحظات تتم بشكل تلقائي فقط أكتب ما يخطر في بالك ودع مهمة الحفظ للتطبيق، كما يتيح لك إمكانية تثبيت جميع الملاحظات المهمة في الأعلى، مع توافر إمكانية استعمال الوسوم لتنظيم الملاحظات المتشابهة أو التي تدور حول نفس الموضوع، كما يمكنك التعاون مع مستخدمي SimpleNote الآخرين، إما عن طريق بريدهم الإلكتروني أو عن طريق مشاركة رابط إلى ملاحظتك.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.


4- تطبيق ColorNote

يعتبر ColorNote تطبيق رائع لتنظيم وتدوين الملاحظات بسهولة، وهو يتميز بواجهة مُستخدم سهلة ويمكنك من خلال تدوين الملاحظات السريعة أو إنشاء قوائم للتسوق وللمهام وتعيين لون مخصص لكل قائمة أثناء إنشائها، ويمكنك البحث عن القوائم حسب الاسم أو وقت الإنشاء أو الوقت المعدل أو اللون أو وقت التذكير.

يتيح لك هذا التطبيق تنظيم الجدول الزمني للملاحظات بالتوافق مع التقويم، بالإضافة إلى ميزة حماية الملاحظات بكلمة مرور ومزامنة الملاحظات مع الأجهزة الأخرى.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.


5- تطبيق NotaBene

يُعتبر NotaBene تطبيق جديد لتدوين الملاحظات يمكنك من خلاله تدوين جميع ملاحظاتك المختلفة بسرعة كبيرة، حيث يتيح لك تدوين الملاحظات أو تسجيلها صوتيًا، ويمكنك أيضًا إرفاق صور بجميع ملاحظاتك. كما يتضمن التطبيق محرك بحث للعثور على الملاحظات القديمة، ويدعم وضع علامة جغرافية لجميع الملاحظات، وهناك خيار تمييز الملاحظات المهمة للوصول إليها بسرعة.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد