فلسطيني

فى الذكرى الـ101.. مسيرات فلسطينية لإسقاط وعد "بلفور"

تستعد الفصائل الفلسطينية للمشاركة فى تظاهرة واسعة اليوم الجمعة، بعنوان "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم" الذى يتزامن مع الذكرى السنوية لوعد بلفور.

ويطالب الفلسطينيون رسميا وشعبيا، بريطانيا بالاعتذار عن هذا الوعد، الذى مهّد لإقامة إسرائيل على أرض فلسطين، كما يطالبونها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

من جهتها، أكدت حركة حماس، فى ذكرى وعد بلفور، الوجود الباطل للاحتلال الإسرائيلى، قائلة: إن "بريطانيا ارتكبت مجزرة تاريخية بحق شعب له وجود وثقافة وتاريخ، وهى ملزمة اليوم بالتكفير عن خطيئتها بإعادة الحقوق لأهلها، والاعتذار العملى للشعب الفلسطينى بعودة اللاجئين الذين هُجروا من أرض فلسطين، وتعويضهم عما لحق بهم، ودعم حقهم فى الحرية والاستقلال"، وفقا لوكالة "معا" الفلسطينية.

يذكر أن اليوم الجمعة، هو الذكرى الـ101 لصدور وعد بلفور والذى منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود فى إقامة وطن قومى لهم فى فلسطين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.