محليات

لأول مرة منذ 15 سنة:وفاة طفلة من القدس مصابة بالحصبة

أعلنت الطواقم الطبية ، أمس الخميس ، عن وفاة طفلة ( سنة ونصف ) جراء اصابتها بالحصبة ، وهي الاسرائيلية الأولى التي تموت جراء الاصابة بهذا المرض .

منذ نحو 15 عاما ، وفقا لمصادر طبية مطلعة على الموضوع .

وتقول مصادر اعلامية أن " الطفلة اصيبت بالمرض بالعدوى من أحد والديها على ما يبدو ، حيث لم يكونوا حاصلين على التطعيم للمرض ، وقد كانت واحدة من 692 اسرائيليا تم تشخيص اصابتهم بالمرض خلال شهر واحد ، وهو ما يشكل ارتفاعا حادا بعدد المصابين بهذا المرض ".

ووفقا للمصادر الطبية فانه " تم نقل الطفلة الى المستشفى وهي تعاني من ارتفاع بدرجة حرارة جسمها وظهرت على جسمها تقرحات التي تميز مرض الحصبة ، وكانت تخضع لمحاولات انعاش ، حيث وصلت الى المستشفى وقد توقف قلبها عن النبض وكذلك توقفت عن التنفس ، وبعد محاولات لانعاشها تم اعلان وفاتها " .


وأشارت مصادر اعلامية الى أن " عدد المصابين بمرض الحصبة في البلاد وصل الى حوالي 1287 مريضا ومريضة ، حيث استمر ارتفاع عدد الاصابات منذ قبل نحو شهرين " .

وتقول نفس المصادر الى أنه " وفقا لمعطيات وزارة الصحة ، فان معظم الاصابات بالحصبة هي في مدينة القدس التي تم تسجيل 753 حالة فيها ، وفي صفد 213 ، وفي بيتح تكفا 89 شخصا ، وفي تل أبيب 84 مصابا بالمرض " .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.