عربي
flicker

إندونيسيا تحتج على اعدام خادمة بالسعودية قتلت سيدها لمحاولته اغتصابها

أعدمت السعودية خادمة إندونيسية قتلت ربّ عملها في ما زعمت أنه "دفاع عن النفس" خلال محاولته اغتصابها، ما تسبب في أزمة جديدة استهدفت السعودية بعد فضيحة تصفية المعارض جمال خاشقجي.


وذكرت صحيفة "ذا دايلي أكسبرس" البريطانية أن الخادمة الإندونيسية "تاتي تورسيلاواتي"، وهي أم، قد أُعدمت في مدينة الطائف غرب السعودية يوم الاثنين الماضي.


وفي خرق للبروتوكول الدولي، تم تنفيذ الإعدام من دون إبلاغ عائلة تاتي تورسيلاواتي أو الحكومة الإندونيسية.


وحكم على "تورسيلاواتي" بالإعدام قبل سبع سنوات لقتلها رب عملها، وادعت أنها كانت تتصرف دفاعاً عن النفس بعد أن حاول اغتصابها. وأدان الرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو" هذا القرار بشدة قائلا "لقد اتصلنا بوزير الخارجية السعودي ونقلنا احتجاجنا".


واستدعت إندونيسيا سفير السعودية لديها لبحث مسألة الإعدام، وقدمت احتجاجاً إلى وزارة خارجية المملكة، مطالبةً بمعرفة سبب عدم إبلاغ جاكرتا بالقضية. وذكر مكتب أمين مجلس الوزراء الإندونيسي في بيان، أن رئيس البلاد جوكو ويدودو، اتصل بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير لتقديم احتجاج، والمطالبة بمعرفة سبب عدم إبلاغ إندونيسيا إعدام المرأة وتدعى تاتي تورسيلاواتي.


من جهتها، قالت منظمة "مايحرنت كير" (رعاية المهاجرين) الإندونيسية، المعنيَّة بالدفاع عن حقوق العاملين ان تورسيلاواتي كانت تدافع عن نفسها أمام محاولة كفيلها اغتصابها. وقال لولو محمد إقبال مدير إدارة حماية المواطنين في وزارة الخارجية الإندونيسية "انه تم تنفيذ حكم الإعدام بتوتي تورسيلاواتي من دون إخطار لممثلينا في الرياض أو جدة".


وهناك جدل مستمر حول معاملة العمال المهاجرين في المملكة العربية السعودية ودول عربية خليجية أخرى. ففي عام 2015 ، منعت إندونيسيا مواطنيها من العمل كعاملات منازل في السعودية بعد أن أعدمت خادمتان إندونيسيتان في نفس العام، على الرغم من أن هذا الحظر قد ألغي.


يشار إلى تورسيلاواتي هي رابع عامل اندونيسي أعدمه السعوديون على مدى السنوات الثلاث الماضية، كل ذلك تم من دون إشعار مسبق، ولا يزال 18 إندونيسياً آخر ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام في البلاد. يُذكر أن محكمة سعودية قضت بإعدام الخادمة توتي تورسيلاواتي بتهمة قتل مخدومها فى مدينة الطائف، وتم تنفيذ حكم الإعدام الاثنين الماضي.


المصدر: الميادين نت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.