محليات
موقع الشمس

النائب فريج للشمس: "مخطط مجزرة كفرقاسم كان بهدف طرد المواطنين العرب"



احيا المواطنون العرب في الداخل مؤخرًا ذكرى مجزرة كفرقاسم الـ 62، ولاول مرة تقرر لجنة التعليم بحث المجزرة، بعد طلب تقدم به كل من النائبان عايدة توما وعيساوي فريج، والذي يعد انجازًا تاريخيًا.


وقد تحدثت اذاعة الشمس مع النائب عيساوي فريج فقال: "لا اريد ان اطلق على قرار لجنة التعليم بحث مجرزة كفرقاسم، انجازًا تاريخيًا، اذ يجب ان تُطرح على طاولة البحث امور تريد المؤسسة ان تغيبها، ومنها مجزرة فرقاسم، والمجزرة هي حدث خاص في تاريخ الاقلية العربية، والحكومات المتعاقبة حاولت ان تتلاشى الموضوع، كأنه حدث عبر وهو ليس بعابر انما هو حدث كبير، والمؤرخ راز طالب بكشف وثائق المجزرة، وانا بدوري ادليت بشهادة عن الحادثة، وراز توجه لكشف الحقائق التي جرت في كفرقاسم".


واضاف: "مخطط مجزرة كفرقاسم هو بهدف التهجير وطرد العرب في البلاد، ولأجل ضمان مستقبلنا نريد كشف الحقيقة، لذا نطالب بكشف جميع الوثائف المتعلقة".


وتابع: "نطالب ان تعترف الحكومة باخطائها لكي لا تكررها، لذا عليها ان تكشف الحقائق والوثائق المتعلقة بها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.