محليات
pixapay

3 حرائق في “غلاف غزة” بسبب ”بالونات العودة من غزة”

ذكرت مصادر عبرية أن 3 حرائق اندلعت في مجمعات استيطانية في “غلاف غزة” لقطاع غزة، أمس الأربعاء، ما استدعى تدخل فرق الإطفاء الإسرائيلية.


وأفاد موقع “0404” العبري أن حريقاً اندلع في غابة “بئيري” في مستوطنات “الغلاف”، بفعل بالونات حارقة أطلقها الشبان الفلسطينيون من قطاع غزة، وأضاف أن فرق الإطفاء الإسرائيلية وبمساندة من الجيش عملت على إخماد النيران والسيطرة عليها.


وذكر موقع “حدشوت 24” العبري، أن حريقين اندلعا في “نير اسحق” و”كيرم شالوم” ببالونات أطلقت من غزة. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأربعاء عن استهدافه شابًّا عبر طائرة عسكرية، أثناء إطلاقه بالونات حارقة من جنوب قطاع غزة، بحسب ادّعاءات المتحدث باسم الجيش في بيانه.


ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق طائرات ورقية وبالونات محمّلة بمواد حارقة (مولوتوف أو عبوات ناسفة)، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ انطلاق “مسيرات العودة” في 30 آذار/ مارس الماضي، شكلًا من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.


وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًّا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً بإطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.