محليات
تصوير مراسلين

د.ثائر ابو صالح للشمس: اهالي الجولان مواطنون سوريون يرفضون التهويد والانتخابات


قال السيد ثائر ابو صالح مدير المجمع الطبي في مجدل شمس،  لاذاعة الشمس:


"منذ الساعة السادسة صباحًا، بدأ تجمهر في ساحة مجدل شمس، وقرر القيام بتظاهرة وصولا الى مركز صناديق الاقتراع، انطلقنا بمظاهرة مهيبة وصولا الى المدرسة الثانوية، وهناك ابعدتنا الشرطة حوالي 10 امتار".


واضاف: "نرفض الانتخابات واعلناها اننا مواطنون سوريون ونرفض التهويد، لانه مدخل لادخال مشاريع تهويدية الى الجولان". وتابع: "المرشحون بعضهم انسحبوا، والبعض ما زالوا مستمرين، لكن مجتمعنا متماسك، ورأي الغالبية لا للانتخاب، واتوقع ان لا يصوت سوى 5% من السكان، والمجلس المحلي يجب ان يكون خدماتي فقط للمواطنين".


واوضح ان: "المجتمع في الجولان استشعر الخطر بعد محاولة ادخال برامج الى الطلاب والشبيبة بهدف اسرلة مواطني الجولان، لكن منذ ذلك الحين اعلنا رفضنا، وعدد اصحاب الجنسية الاسرائيلة في الجولان هم فقط 12% وهؤلاء منبوذون من قبل مواطني لجولان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.