شهدت مدينة كفر قاسم صباح اليوم اضرابا شاملا ويوم حدادٍ، اذ رفعت الرايات السوداء ونصبت على سطوح المنازل ككل عام، منذ تنفيذ المجزرة في العام 56 وراح ضحيتها 49 شهيدة وشهيدا من الرجال والنساء والاطفال والشيوخ وحوامل، وجرح العشرات ممن نجوا من المجزرة.


هذا وشارك الالاف في المسيرة التقليدية التي انطلقت من ساحة مسجد ابي بكر ووصولا النصب التذكاري حيث المهرجان الخطابي للمتحدثين، وصولا لمقبرة الشهداء لوضع اكاليل الزهور على اضرحة الشهداء وتلاوة ايات من الذكر الحكيم.




هذا وتشهد البلدة اضراب عام يشمل المدارس والمؤسسات التربوية الأخرى والمحال التجارية، حيث خرج الجميع للمشاركة قي هذه المسيرة تعبيراً عن استنكارهم للمجزرة الإرهابية التي ارتكبت بحق الأبرياء.


شارك في المسيرة التي انطلقت من امام مبنى البلدية حتى النصب التذكاري، عائلات الضحايا ولفيف من الشخصيات المعروفة، وقد رفعوا صور وشعارات التي تتحدث عن المجزرة، فيما ناشد عدد كبير منهم بالتصدي لجميع السياسة العنصرية والظالمة والمؤامرات التي تحاك ضد المجتمع العربي. من امام النصب التذكاري تم وضع اكاليل الزهور ومن ثم القيت كلمات عبر المجزرة واهمية احياء الذكرى السنوية لها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.