محليات
مراسلين

ليبرمان يرفض التفاوض في موضوع الخان الاحمر مع المحامي الفحماوي توفيق سعيد جبارين

خلال حلقة "الخطّ الأخضر"، كشف جبّارين في مستهل الحلقة عن تفاصيل خطّة التوصية التي قدّمها باسم الأهالي، قائلًا إنها تتضمّن إزاحةً للقرية من موقعها الحالي مئات الأمتار فقط، مع الحفاظ على ممتلكات ومواشي السكّان، لافتًا إلى أنّ من طلب من الحكومة الإسرائيليّة تأجيل الهدم هو مستشارها القضائي، "وأنا أعتقد أن السبب هو توقيت ما قالته المدعية العامة للجنائيّة الدوليّة، من أن هدم الخان الأحمر هو جريمة حرب".


في حين قال وتد إنّ العالم عندما يسأل الحكومة الإسرائيلية عن الخان الأحمر ويعتبر هدمها جريمة حرب، فإنّ الاحتلال سيفكر مليًا في الخطوات المقبلة، خصوصًا وإنّ إسرائيل تواجه كثيرًا من الأزمات الدبلوماسيّة، بالإضافة إلى المشاكل الداخليّة والصراعات داخل الحكومة الإسرائيليّة نفسها. مشدّدًا على أن الخان الأحمر هو جزء من مخطط أكبر وأوسع يشمل القدس نفسها.


و"الخطّ الأخضر"، برنامج سياسيّ أسبوعي يعرض يوم السّبت من كل أسبوع، الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القدس، ويسلّط الضوء على التحدّيات السّياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تواجه الفلسطينيين داخل الخطّ الأخضر، من إنتاج شركة "الدّيار" وإعداد أحمد دراوشة.


يشار الى ان وزير الامن الاسرائيلي ليبرمان يرفض التفاوض في موضوع الخان الاحمر مع المحامي توفيق سعيد جبارين لانه يمثل السلطة الوطنية الفلسطينية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.