محليات
youtube

ابو الحمص للشمس: اكتظاظ شديد بمدارس العيساوية، مضربون حتى فتح مدرسة للذكور


يسود الإضراب مدارس قرية العيسوية احتجاجا على مماطلة بلدية القدس في فتح مدرسة ذكور العيسوية الثانوية، رغم مرور حوالي شهرين على بدء العام الدراسي الحالي.


وأوضح عضو لجنة أولياء الأمور المركزية في قرية العيسوية محمد أبو الحمص أن الإضراب التعليمي الشامل – باستثناء طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" جاء كخطوة احتجاجية على مماطلة البلدية في توفير متطلبات المدارس في القرية، رغم الوعود منذ عدة أشهر.


وأضاف أبو الحمص أن لجنة أولياء الأمور في القرية اتخذت خلال الأسبوع الجاري عدة خطوات احتجاجية بدأت بتعليق الدوام وصولا للإضراب الشامل، احتجاجا على عدم فتح مدرسة العيسوية للذكور ونقل الطلبة إليها والبالغ عددهم حوالي 300 طالب، إضافة لنقص الطاقم التعليمي خاصة في مواد اللغة العبرية والجغرافية والتاريخ.


وأضاف أبو الحمص أن مدرسة ذكور العيسوية مجهزة، حيث تم استئجار بناية في القرية قبل أشهر، ولكن البلدية تماطل بفتحها، في وقت تقوم بافتتاح مدارس وصفوف في مدينة القدس تدرس المنهاج الإسرائيلي.


وأكد أن لجنة أولياء الأمور بصدد اتخاذ خطوات احتجاجية أخرى في حال عدم فتح مدرسة الذكور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.