محليات

مدرسة عربية في نتسيرت عيليت


تطرق اللقاء حول قضية بناء مدرسة عربية في نتسيرت عيليت


د.شكري عواودة: "يتعلم 91% من الطلاب العرب في نتسيرت عيليت في قرى وبلدات مجاورة، لغتنا هي العربية لذا نريد ان تكون لنا اطر بالعربية، لان لنا ثقافة خاصة". وتابع: "نناضل لبناء المدرسة وهذا النضال نخوضه منذ زمن، لكن لا نريد ان نحول موضوع المدرسة الى موضوع خلاف او مواجهة، لكننا انتزعنا التزامًا من بلوط باقامة المدرسة ووعد ان تكون هناك مدرسة باللغة العربية".


واضاف: "نريد مدرسة عربية بمستوى عالي، لاننا نريد مأسسة وجودنا في نتسيرت عيليت، بما يشمل لجنة اباء ولجنة اهالي، ونريد للاهالي ان يختاروا اين يتعلم ابناؤهم، في نتسيرت عيليت او غيرها، وبعد الانتخابات سنقوم باستطلاع حول الحاجة لبناء مدرسة، واذا نجحنا بهذا سيرصد مبلغ على قطعة ارض لبناء مدرسة عصرية لابنائنا".


السيدة لميس موسى: "اريد لابني ان يحافظ على هويته من خلال برامج باللغة العربية في مدينتنا. المدارس الحكومية مستواها عالي، لكننا نناضل لاجل مدرسة باعلى المستويات، مثل المدارس الاهلية اضافة الى انها لن تكون مكلفة". واضافت: "هناك عدد لا يُستهان به من الاهالي يرسلون ابناءهم لمدارس حكومية، لذا سنعمل على بناء مدرسة وادخال كتب باللغة العربية في نتسيرت عيليت، ومن المقرر ان تكون مدرسة نامية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.