محليات
فيسبوك

انور القصاصي للشمس: "مدرسة الإخاء برهط تعاني من نقص المكيفات ووسائل الأمان"



اصدر السيد أنور القصاصي؛ رئيس لجنة الآباء في ابتدائية الإخاء رهط، بيانًا حول استمرار الإضراب المفتوح الذي أعلنت عنه لجنة الآباء منذ أسبوع الماضي بسبب النقص في المكيفات ووسائل الأمان في المدرسة.


وجاء في البيان بخصوص قضية الإضراب في مدرسة الأخاء الى انه:

١- في مطلع شهر أيار 2018 تم تركيب 5 مكيفات من أصل 22 مكيف، وعد المسؤولون في البلدية مدير المدرسة بتركيب ال 17 خلال فترة وجيزة، ولكن مماطلة البلدية حتى مطلع شهر أيلول الأخير، بعد تدخل لجنة أولياء الأمور وعدد من الشخصيات الإعتبارية في المنطقة، لم تفِ البلدية بوعودها وإستمرت المماطلة، وعدت البلدية مره أخرى بتركيب المكيفات حتى تاريخ 25/09/2018 ولكنها لم تفِ بوعودها مرة أخرى، البلدية وعدت لجنة الأباء ومدير المدرسة والشخصيات الإعتبارية حتى 14/10/2018، ولجنة الأباء أعطت مهلة أخرى حتى 16/10/2018، المماطلة إستمرت حتى كتابة هذا البيان.


لجنة أولياء الأمور صبرت على تلك المماطلة وإستنفذت كافة الوسائل المشروعة وحاولت قدر الأمكان تفادي الإضراب إلا أن سياسة المماطلة والتهميش من قِبل البلدية لم تترك أمام لجنة أولياء الأمور خياراً أخر غير الإضراب.

- نستنكر محاولة البلدية وصف لجنة أولياء الأمور بأنها كانت في سبات في الأشهر الأخيرة.

- تبين للجنة أولياء الأمور أن هذه المماطلة ما لا نهاية ولم نستلم أي إلتزام رسمي يتضمن جدول زمني لتركيب المكيفات وترميم المدرسة.

كنا نتوقع من المسؤولين في البلدية والذي يفترض بأن يكونوا حياديين وأن لا يحاولوا تقويض الإضراب عن طريق مجموعة سياسية مَعروفة.

أحد المسؤولين في البلدية بالتعاون مع ناشطين سياسيين يتبعون لقائمته حاول جاهداً إفشال الإضراب عن طريق ضغط عائلي وسياسي لكي يفشل.


على مدار الأيام الأخيرة تواصلت لجنة أولياء الأمور لإنهاء الإضراب ولكن لم تجد لجنة أولياء الأمور جواباً شافياً وتعهدات رسمية.


بعد الجولة في المدرسة وتبين المكيفات التي تم تصليحها يوم الأربعاء لم تعمل وحينها إقترح الأخ سليم الأفينش عضو اللجنة بأن تتعهد البلدية بتركيب 5مكيفات حتى يوم الثلاثاء 23/10/2108 وال 12مكيف تتعهد البلدية بتركيبها حتى 27/10/2018. أمس الجمعة بعثنا برسالة نصية للدكتور عامر الهزيل وفيها إقترحنا أن تجرى جلسة اليوم السبت الساعة 14:00 في المدرسة بحضور ممثل البلدية، مفتش المدرسة، وأعضاء لجنة أولياء الأمور فقط بدون مشاركة رجال سياسة على الإطلاق.


إلا أن الدكتور عامر الهزيل رفض دعوتنا للجلسة وقال بأنه لا يقبل شروط مسبقة وبعدها بساعتين إجتمع في إجتماع سياسي مع مناصريه سياسياً وإختارَ أن يسعى لإفشال الإضراب عن طريق مناصريه بدل أن يحل مشكلة تركيب المكيفات. يدنا ممدوده إلى هذه اللحظة بشرط أن نجد شريكا ً يفي بتعهداته دون المماطلة التي لا نهاية لها. الإضراب مستمر بمساندة غالبية أولياء الأمور الذين يطالبون بأن يحذى أبنائهم بمناخ تربوي أسوة بباقي الطلاب في المدينة. والله ولي التوفيق، إخوانكم في لجنة الأباء - مدرسة الأخاء الجماهيرية..الى هنا نص البيان. 


وكان د. عامر الهزيل مسؤول ملف التربية والتعليم في البلدية، قد اصدر ردًا على هذا البيان عممه على الصحافة جاء فيه:

يوم الخميس قمنا بجولة في المدرسة انا والمفتش والمدير وعضو البلدية سلمان القريني وأنور القصاصي، سليم الافينش، ابراهيم ابو جبر ويونس ابو غراره وتبين ان المكيفات كلها تعمل بعد ما تم تصليح خمسة مكيفات أربعة منها كان ينقصها غاز فقط وواحد خلل في نقطة الكهرباء وهذه مهمة المدير الذي يدير الميزانية بنفسه وكان واجب عليه تصليح المكيفات.


وهنا بودي ان أنوّه مرة ثانيه ان في خطتنا تجديد كل المكيفات في المدرسة 22 مكيف. جددنا منها خمسة وبقي 17 وعدنا بتجديدها حتى نهاية الشهر الحالي.


بعد الجولة جلسنا وبشهادة مفتش وزارة التربية والتعليم الاخ عطية ابو طاها المدرسة جاهزة للتعليم وكل المكيفات تعمل ولا يوجد اي سبب للإضراب. بعد ما ترك المفتش أكملنا الجلسة مع الاخوة وأخذني الاخ سليم الافينش جنباً واقترح علي ان نجدد 5 مكيفات حتى يوم الثلاثاء و12 حتى 27 هذا الشهر وسيعود الطلاب الاحد للتعليم .


وافقت على هذا الاقتراح وكذلك وافق يونس ابو غراره وأنور القصاصي لكنهم طلبوا التشاور مع الباقي والعودة لي بالقرار. بعد موافقتهم لفك الإضراب والتزامي لمطلبهم علمت امس عن استمرار الإضراب عبر صفحات الفيس بوك وأخبروني به ساعات المساء برسالة " .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.