سيارات
pixapay

توصيات هامة للسائقين في فصل الشتاء

اصدرت الشرطة عدة توصيات هامة لجمهور السائقين، بالتزامن مع فصل الشتاء:


- توخي أقصى درجات الحذر، وستواجد افراد الشرطة في الأماكن المعرضة للفيضانات لتوجيه حركة المرور.

- الشرطة ووحدات الإنقاذ التابعة للشرطة، مستعدة لتقديم الخدمة والمساعدة لجمهور مستخدمي الطريق وإنقاذ المواطنين والمسافرين.

- بسبب خطر الانزلاق على الطريق، يتوجب على السائقين توخي اقصى درجات الحذر، وتجنب السفر على الطرقات المعرضة لتدفق السيول والفيضانات وخطر الانزلاق والغرق.

-يتوجب على السائقين ملاءمة سرعة المركبة مع الظروف الجوية ووضع الطريق.

- يتوجب على السائقين قبل القيادة التأكد من عدم العطل في مصابيح المركبة وتنظيف المصابيح الأمامية، وكذلك تشغيل الأضواء اثناء القيادة.

- ممنوع التوقف بشكل مفاجئ، ويجب المحافظة على مسافة آمنة من السيارة التي أمامكم.

- ينبغي إيلاء اهتمام خاص للمشاة، مع إعطائهم حق الاولوية في المرور.

-يتوجب على السائقين التركيز اثناء القيادة وتجنب أي سهو، بما في ذلك استخدام الهاتف المحمول أو إرسال الرسائل النصية، وإذا لزم الأمر، يمكنكم التوقف في مكان آمن على جانب الطريق.

-يحظر توقيف السيارة على هوامش الطريق وفي الاماكن غير المعدة لذلك، ما يشكل خطرًا على السيارات المارة في الشارع.

- في حالة وجود عطل في المركبة، عليكم اضاءة أضواء التحذير وابقائها مضاءة، وارتداء البزة الصفراء للتحذير، ونصب مثلث التحذير، والاهم من ذلك تخطي الجدار الواقي والاتصال بمركز الطوارئ للشرطة على الرقم 100.

-سيعمل مركز السيطرة في قسم المرور التابع للشرطة، بتحديث التطبيق الذكي waze وحتلة الجمهور حول ظروف حركة المرور، والطرق المغلقة عبر وسائل الإعلام.

- الجمهور مدعو للاتصال لمركز المعلومات الوطني للشرطة 110 لتلقي المعلومات لاي سؤال بودكم طرحه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.