محليات

محاور حارقة تبحثها اذاعة الشمس مع مرشح الرئاسة لمجلس طلعة عارة المهندس مجدي اغبارية


مع قرب انتخابات السلطات المحلية في البلاد، والتي ستٌجرى نهاية الشهر الجاري، وبدء الحملات الانتخابية للمرشحين، استضافت اذاعة الشمس في استوديوهاتها نهار اليوم، مرشح الرئاسة للمجلس الاقليمي في طلعة عارة المهندس مجدي اغبارية.


يُشار ان مرشحين اثنين يتنافسان على رئاسة السلطة المحلية في طلعة عارة، وهما المهندس مجدي اغبارية من قرية مصمص، ورجل الاعمال محمود جبارين من قرية زلفة (الذي اعتذر عن الحضور للمناظرة الانتخابية)، فيما تضم السلطة المحلية في  طلعة عارة القرى الخمس (مصمص، مشيرفة، البياضة، سالم، وزلفة). 


وطرحت خلال البرنامج عدة محاور وقضايا حارقة، تهم المواطنين في قرى طلعة عارة. 


اغبارية: "سأقود المجلس الى طريق الامان"

حول سؤال في البداية وجه الى المهندس اغبارية: لماذا تريد ترشيح نفسك؟ اجاب: "وضع المجلس في طلعة عارة صعب، ولدي الامكانية للتأثير على قيادة المجلس وجره الى طريق الامان، وعندي تجربة مسبقة، وبالنسبة للعجز سـأحاول تخفيض العجز الكبير الذي يعاني منه المجلس، ولدي خطة عمل، بالنسبة لخفض العجز، وتتضمن ايضًا مشكلة مخططات القرى والمسطح". واضاف: "تمكنت من الحصول على قسائم بناء للازواج الشابة، بدأ بالمشروع في مصمص وزلفة، ونحن مستمرون بتطبيقه في بقية القرى التابعة للمجلس المحلي في طلعة عارة".


"سأكون مرشح ورئيس لجميع المواطنين"

وتابع اغبارية: "انا ابن مصمص، لكن حين أكون رئيسًا سأكون رئيسًا لجميع المواطنين، لذا افضل ان تكون القرى موحدة تحت راية المجلس المحلي في طلعة عارة، ومن احد أسباب العجز اننا قرى متباعدة، لكن نطالب ان تكون الميزانية لمجلس اقليمي واحد وموحد".


"اعد بحل مشكلة الشوراع الضيقة"

وحول قضية الشوارع الداخلية الضيقة، والأزمة التي يعاني منها السكان، قال: "نعمل على تجهيز خرائط ستعالج هذه المشكلة، بما فيها توسعة الشوارع، دون التأثير على المنازل او هدمها، وسنجد طرق بديلة لتوسعة الشوارع دون ان تمس بالمواطنين، واعد بالعمل على كل بلد على حدة". كما وعد بالمبادرة ببحث اي خارطة هيكليلة لجميع القرى بما تضمن ملحة المواطنين.


"المواطن سيلقى معاملة حسنة"

واضاف اغبارية: "هناك خطة اشفاء قدمت لوزارة الداخلية، بسبب نسبة العجز الكبير الذي يعاني منه المجلس، والذي يبلغ 33 مليون شيكل، وكلي امل ان نطبق هذه الخطة، لاخراج المجلس المحلي من العجز الذي يعاني منه".


ومن جانب آخر قال :"العديد من مواطني قرى طلعة عارة يشكون معاملة سيئة، من قبل موظفي المجلي المحلي، لكن اعد جميع المواطنين، الى انه وبمجرد دخولي المجلس بالعمل على تغيير هذه النهج وهذا التعامل ومنح كافة الخدمات للمواطن، وكل شخص سيتم التعامل معه بصورة جيدة ولطيفة ولائقة، خلافا  لما يلقاه المواطن اليوم".


ونوه الى ان: "كل شخص او موظف او عامل غير مناسب، فلا حاجة له".


"اعد بحل مشكلة المواصلات" 

واضاف: "هناك مشاكل تعاني منها المدارس والطلاب، منها الوضع الصحي والمواصلات التي تقل الطلاب الى مدارسهم، لكن نعد على معالجتها، بصورة تحل هذه الأزمة التي يعاني منها الطالب المدرسي واهله، وترضيه في النهاية".


"غير معني باقامة محطة شرطة، لانها لا تساعد في معالجة العنف"

اما بالنسبة لقضية العنف، والتي عانت منها بعض قرى طلعة عارة، في المدة الأخيرة، قال ان هذه الظاهرة موجودة، بسبب مشاكل عائلية، وتدخل العالم السفلي، لكن خلال الانتخابات حافظ الناس على هدوئهم، ولم تقع حتى الآن اي مشكلة، وكلنا امل باستمرار هذه الوضع، وبالنسبة لاقامة محطة شرطة، فانا لا ارى اي حاجة لها في هذه الفترة، الا اذا وثقنا انها ستحل مشكلة العنف".


واضاف: "انا غير معني باقامة محطة شرطة في بلادنا، لانها لا تساهم في تخفيض نسبة العنف، وانما الامر الذي يساهم في تخفيض العنف، هو التربية، وابعاد الشباب عن الشوارع من خلال تفعيل اطر شبابية، وساعمل على تفعيلها للتقليل من العنف، وابعاد الطلاب عن الشوراع".


"وضع الجباية ممتاز في قرى طلعة عارة"

قال اغبارية :"يجب تفعيل قسم الجباية كما يجب، لاجل تقديم خدمة مميزة للجمهور، والجباية في قرى طلعة عارة تسير بشكل ممتاز، تصل الى اكثر من 80%، هناك شركة جباية موجودة، حتى نهاية شهر 4،  بعدها سنستخدم طرق جباية اخرى وسنصل الى نسب عالية في الجباية".


"انا ضد تقسيم المجلس"

وحول مطلب تقسيم المجلس قال: "بحسب رغبة المواطنين سنطبق الموضوع، اذا ارادوا هذا الطلب، لكن انا شخصيا ضد تقسيم المجلس من منطلق الحفاظ على قوة فعالة، وافضل ان نكون موحدين لنؤثر اكثر.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.