عالمي
youtube

لأوّل مرّة في إيران.. السّماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم!

سمحت الجمهورية الاسلامية الإيرانية لأول مرة في تاريخها للنساء بحضور مباراة لكرة القدم، وذلك في لقاء بين منتخبها الوطني ونظيره البوليفي.


وقالت وكالة أنباء "تسنيم" افيرانية، أن ثلاثة حافلات وصلت إلى ملعب آزادي غرب العاصمة طهران وكانت تقل جمهور النساء، وأن أول من دخلن مدرجات الملعب كن مشجعات المنتخب البوليفي.


وكان مجلس تأمين طهران قد وافق على طلب قدمه اتحاد كرة القدم الإيراني لحضور النساء في الملاعب، واشترط المجلس أن تكون مشاركة النساء محدودة وتقتصر على عوائل لاعبي المنتخب الوطني، ولاعبات المنتخب النسائي لكرة القدم، وموظفات اتحاد كرة القدم الإيراني.


ونفت الوكالة أن يكون تم انتقاء المشجعات الإيرانيات مؤكدة أنهن كن يحملن أبواق التشجيع والإعلام الإيرانية وأن بعضهن جئن بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم وأخريات كن من المشجعات العاديات ودخلن الملعب من دون تنسيق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.