محليات
pixapay

بروفيسور بشارات: نصبو الى سلطة محلية تهتم بصحة سكانها وتخصص مثلا اماكن للمشي


دعا بروفيسور بشارة بشارات، رئيس جمعية صحة المجتمع العربي، الى وضع موضوع الصحة على اجندة الرأي العام والمرشحين للانتخابات القادمة، ودعا الجمهور العام الى فحص البرامج الصحية للمرشحين في الانتخابات المحلية، ودعا وسائل الاعلام الى تسليط الضوء على هذا الموضوع.


وقال: "الانتخابات على الابواب وللسلطة المحلية دور اساسي في رسم معالم صحة البلدة وهي ولا تقتصر على جمع النفايات والاهتمام بالصرف الصحي. نصبو الى سلطات محلية فعالة تهتم بأدق التفاصيل لصحة سكانها تبدأ بإشغال وظيفة مركز صحة يعمل على تنفيذ خطط وبرامج صحية فمثلا تخصيص اماكن للمشي ضمن التخطيط الهندسي يساهم في ممارسة الرياضة والتقليل من الامراض، كما وأن للسلطة المحلية تأثير على الطعام المقدم في الحضانات والروضات والاكشاك في المدارس ومن واجب السلطة المحلية أن تعمل على بناء الشراكات مع المؤسسات الصحية وصناديق المرضى من أجل تطوير الطب الجماهيري داخل منطقة نفوذها والمبادرة الى رفع الوعي لنهج الحياة الصحي".


وتابع: "صحة السكان في البلدة هو موضوع متعدد المجالات يجب اخذه بالحسبان في كافة الاقسام في السلطة المحلية".


يشار ان المنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل، بحث مؤخرًا كيفية وضع موضوع الصحة في البلدات العربية على اجندة الرأي العام والمرشحين للانتخابات المحلية القادمة.


تأتي هذه الخطوة من منطلقات وايمان المنتدى بدور السلطة المحلية الهام في التأثير على السياسات الصحية وتوفير البرامج الصحية والاليات والبنى التحتية من اجل تطوير نهج ال حياة الصحي في البلدة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.