محليات
youtube

بروفيسور مصطفى كبها: ادعو جمهورنا للالتفاف حول القائمة المشتركة كرد على قانون القومية واليمين المتطرف


عقد هاذا الاسبوع في مكاتب لجنة المتابعة العليا في مدينة الناصرة، اجتماع تشاوري حضره ممثلون عن لجنة الوفاق الوطني وممثلون عن مركبات من القائمة المشتركة ( الجبهة والإسلامية والتجمع ) للتشاور حول قضايا تهم القائمة المشتركة والمستجدات على الحلبة السياسية الناتجة عن تداول إمكانية تبكير الانتخابات البرلمانية للكنيست.


أكد الحاضرون على التزامهم التام بضرورة استمرار القائمة المشتركة وتقويتها ودعوة الجماهير لدعمها والالتفاف حولها، بغض النظر عن أي نتيجة تؤول إليها المداولات حول خفض نسبة الحسم أو الإبقاء عليها . هذا مع ضرورة استقاء العبر من التجربة حتى الآن وتدارك ما يمكن تداركه من هفوات وأخطاء. كما ونوهوا إلى المنجزات التي أنجزتها القائمة رغماً عن كل القسريات والصعوبات والتحديات التي وقفت في وجهها وعلى كافة الأصعدة والميادين. منوهين إلى أن انجاز إقامتها هو إنجاز تاريخي ينمّ عن وعي ونضوج ويعبر عن إرادة الجماهير الراغبة بتوحيد الجهود وتوجيهها لخدمة القضايا الحارقة والتحديات التي تقف الجماهير إزاءها.


وفي هذا السياق تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور مصطفى كبها، من لجنة الوفاق، والذي اشار الى انه من الممكن ان تجرى انتخابات مبكرة للكنيست، وهذا الأمر ليس ببعيد.


ونوه الى ان القائمة المشتركة اكدت خلال اجتماعها، على ضرورة الحفاظ على هذا المشروع، "علما ان العربية للتغيير تغيبت عن هذا الاجتماع، دون معرفة السبب، لكن لها الحق في التعبير عن موقفها، ونحن نحترم موقف كل طرف، ونحن نختلف على بعض الامور، لكننا متفقون جميعا، على الاستمرار في هذا المشروع، والباب مفتوح للحوار مع اي طرف من مكونات القائمة المشتركة.


ولفت الى ان هناك اصوات تدعو للمقاطعة في انتخابات الكنيست، داعيا جماهير شعبنا الى تلبية النداء، والتصويت للقائمة المشتركة، كرد على قانون القومية، والقوانين العنصرية، وعدم ترك المقاعد لليمين المتطرف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.