عالمي
youtube

كاتب امريكي: "يبدو أن بن سلمان ضالع بعمليتي اغتيال خاشقجي وتقطيع اعضائه، والمكان المناسب له هو السجن في زنزانة منفردة"

طالب الكاتب الأميركي نيكولاس كريستوف بصحيفة نيويورك تايمز أسرة آل سعود بعزل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتعيين ولي عهد آخر، وطالب دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) بسحب سفرائها من السعودية، والشركات الغربية بمقاطعة مؤتمر الاستثمار "دافوس في الصحراء" في الثاني من الشهر المقبل.


وطالب كريستوف أيضا بتحقيق دولي بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بإشراف الأمم المتحدة، قائلا إن المكان المناسب لولي العهد السعودي هو السجن في زنزانة منفردة.


وأشار إلى أن الجانب المثير للغثيان في التقارير حول اختفاء خاشقجي يتزايد باضطراد، ويبدو أن بن سلمان هو الذي أشرف على عمليتي الاغتيال وتقطيع الأعضاء.


أميركا صفقت له

وانتقد الكاتب تمكين مسؤولي إدارة ترامب وكبار رجال الأعمال الأميركيين بن سلمان والتصفيق له عندما اعتقل رجال الأعمال السعوديين، واختطف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وافتعل أزمة مع قطر، وأشعل حربا في اليمن وصفتها الأمم المتحدة بأسوأ كارثة إنسانية في العالم.


وقال إنه من العار أن تفعل أميركا وتساعد بن سلمان في السيطرة على الحكم ومقاليد الأمور بالسعودية. وتساءل كريستوف "إذا كان سياسيو أميركا ورجال وادي السيليكون وول ستريت يغذون تهور بن سلمان ويتغاضون عما قام به من أعمال فظيعة، فما الغريب في أن يغتال صحفيا أعزل بدم بارد ودون أن يطرف له جفن؟".


وبعد إشارته إلى سجن الناشطات من أجل الدفاع عن حق النساء في قيادة السيارات، قال الكاتب إن مجهولين يستخدم أحدهم سماعة أذن هاجموا الشهر الماضي معارضا سعوديا ساخرا في لندن اسمه غانم الدوسري، وشتموه لانتقاده الأسرة الحاكمة في المملكة.


المصدر: الجزيرة عن نيويورك تايمز

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.