علوم وتكنلوجيا

تحذيرات من توقف الانترنت عن العمل على نطاق عالمي خلال 48 ساعة القادمة

يتخوف خبراء من احتمال توقف الإنترنت عن العمل في العديد من المناطق العالم، التي تضم ملايين المستخدمين، حيث ستقدم هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام ICANN على تبديل مفتاح التشفير، الذي يساعد على حماية نظام أسماء النطاق (DNS)، الذي يساعد مستخدمي الإنترنت على الوصول إلى ما يبحثون عنه في الإنترنت، حيث إن تبديل أسماء النطاق قد يصاحبه بعض الخلل.

و “ICANN” هي منظمة دولية غير ربحية تتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت، وتخصيص معرّفات البروتوكول.

وهناك تحذيرات من توقف عمل الشبكة العنكبوتية، خلال الـ48 ساعة القادمة، وذلك بسبب بعض الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية الشبكات، وأشار الخبراء إلى أن التأثير الفعلي للعملية سيكون في 11 تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري، حيث سيواجه بعض المستخدمين مشكلات في الوصول إلى الشبكة إذا كانوا يستخدمون خادما قديما، إضافة إلى بطء في تحميل بعض صفحات الإنترنت.

وكانت ICANN قد أجرت بعض الاختبارات الأولية، والتي أظهرت أن عملية الاستبدال ستخلق الحد الأدنى من المشاكل. وذكرت الهيئة أن تغيير مفاتيح التشفير أصبح إجراء ضروريا نتيجة التهديدات المتزايدة لبنية الإنترنت التحتية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.