محليات
wikimedia

رئيس الطلبة: هناك نقص في كمية المنح المقدمة للطلاب العرب نسبة للطلاب اليهود



مع قرب افتتاح العام الدراسي الجامعي، الأسبوع القادم، تحدثت اذاعة الشمس مع "رام شيفع"؛ رئيس اتحاد الطلبة الجامعيين في البلاد، حول ظروف الطلاب الجامعيين بشكل عام.


وتطرق الحوار الى مصاريف الطالب الجامعي، حيث اشار "شيفع"، الى ان الطالب الجامعي يتكبد فوارق بين مدخوله وبين مصاريفه تصل لأكثر من الف شيكل شهريًا، فيما لا يعتبر سفر الطالب الجامعي مرة كل عام، او شراء ثياب جديدة نوعًا من انواع الترف او الدلال، بل تعتبر ظروف حياتية منطقية.

إعلان


ولفت الى ان هناك اشكالية في كمية المنح التي تعطى للطلاب الجامعيين العرب بسبب نقصها، لكن اتحاد الطلبة يعمل على زيادة كمية المنح التي تعطى للطلاب الجامعيين العرب كما قال.


واوضح ان توجه الطلاب بشكل عام، اصبح يتحول الى مواضيع مضمونة العمل فيها، مع مدخول جيد، وان هناك تراجعًا في التوجه نحو مواضيع الآداب، الا ان مجلس التعليم العالي وبسبب هذا، يعمل على ضم مواضيع ادبية ضمن دراسة الالقاب للمواضيع التكنولوجية.


هذا وتطرق الحوار الى قضية تهديد المحاضرين الغير مثبتين بداية العام الجامعي بسبب ظروف عملهم السيئة كما يدعون، معربا عن امله ان يسوى هذا الاشكال، وان ييفتتح العام الجامعي دون اي اشكالات.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد