محليات

والدة يارا حمادي: جمعية "اليارا" انطلقت كأول جمعية عربية تهدف للحد من حوادث الطرق



تنطلق في الذكرى السنوية الأولى لمصرع الطالبة الجامعية يارا حمادي من شفاعمرو، التي راحت ضحية حادث الطرق المروع في تل أبيب العام الماضي، فعالية ونشاط جمعية "اليارا" المسماة على اسمها، والتي تضع التوعية وتقليل ظاهرة إرهاب الطرق نصب عينيها وهدفًا أقيمت لأجله.


وترى "اليارا" في رأس أعمالها ونشاطاتها التوعية لأخطار الشارع، ورفع الوعي الحذر للسير في الطرق، نظرًا للنسبة المرتفعة لحوادث الطرق في المجتمع العربي، خاصّةً أنها الجمعية العربية الوحيدة التي تعنى بزيادة نسبة الوعي المجتمعي لحوادث الطرق.


وكانت حمادي، الشفاعمرية التي كانت تدرس الطب في جامعة تل أبيب، لقيت مصرعها منذ عام في حادث طرق أليم أودى بحياتها على الفور.


وتهدف الجمعية لزيادة الحس التوعوي وتضافر الجهود لكافة شرائح المجتمع، لتفادي الوقوع في ما لا تحمد عقباه، وتسعى لتقليص عدد الوفيات والمصابين من خلال إرساء الثقافة المرورية لمنع حوادث الطرق ضمن أهداف الجمعية.


وقال والدة حمادي، السيدة رنين عون الله، إنّ "هذا الحلم انتظرناه بفارغ الصبر، حيث سنسعى لإرساء ثقافة السلامة المرورية لدى جميع فئات المجتمع ومنع حوادث الطرق، الجمعية ستكون جزء من حلم كبير ليخلد يارا إلى الأبد لتبقى معنا".


وجاءت هذه الانطلاقة بعدما تمّ تسجيل الجمعية بشكل رسمي من قبل مسجل الجمعيات في وزارة الداخلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.