صحة
pixapay

ما هو فوبيا الشمس وكيف نعالجه

يتفادى البعض الخروج فى الصباح خوفاً من التعرض لأشعة الشمس، وربما إذا اضطروا للخروج فى هذا التوقيت تظهر عليهم بعض الأعراض مثل التعرق وضيق التنفس وغيرها من الأعراض التى تشير للإصابة بالهليوفوبيا أو الخوف من الشمس، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "common-phobias".


يخشى البعض التعرض لأشعة الشمس خوفاً من الإصابة بسرطان الجلد، أو حدوث أضرار أخرى نتيجة التعرض للشمس.


أسباب فوبيا الشمس:

تعود أسباب الخوف من التعرض لأشعة الشمس، لعوامل وراثية، أو التعرض لحادث مؤلم منذ الطفولة، أثناء التعرض لأشعة الشمس.


أعراض الخوف من الشمس، هى:

تختلف الأعراض حسب شخصية و تبعاً لمستوى خوفه، وتشمل القلق الشديد والخوف وضيق التنفس أوالتنفس السريع ، وعدم انتظام ضربات القلب، التعرق، الغثيان، جفاف الفم، وعدم القدرة على التعبير عن الكلمات والجمل، وجفاف الفم.


علاج الخوف من الشمس:

يجب على المريض الذهاب لطبيب نفسى الذى من خلال طرح الأسئلة على المريض يحدد طرق العلاج المناسبة له، والتى تتضمن تناول الأدوية والخضوع لجلسات التنويم المغناطيسي، والعلاج النفسي، والبرمجة العصبية اللغوية، والتى تساعد فى تحسين أعراض والشفاء من فوبيا الشمس .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.