فن وترفيه

مشهد يحبس الأنفاس.. غضب الطبيعة يحوّل ولاية “نابل” التونسية لنهرٍ جارف مدمّر


داول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يحبس الأنفاس، ويكشف عن الكارثة التي تعرضت لها ولاية نابل التونسية جراء الفيضانات التي صاحب تساقط الأمطار.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت السيول كالنهر الجارف الذي لم يُبقِ شيئاً أمامه إلا ودمّره، حيث ظهرت السيارات وهي تجرفها السيول وكأنها قطع من الدومينو.

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي إن شخصا لقي حتفه عندما قام بالمجازفة وقطع منطقة غمرتها المياه في مدينة تاكلسة التابعة لولاية نابل إلا أن السيول جرفته وقد تمكن مواطنون من انتشال جثته.

وهذه حالة الوفاة الثانية بعد وفاة فتاة، الخميس، بجهة صفاقس جرفتها سيول الأمطار.

وتشهد عدة مدن تونسية منذ يومين هطول أمطار غزيرة.

وأكدت وزارة الداخلية على أن الأمطار تسببت في فيضان الأودية وارتفاع منسوب المياه التي تسربت إلى الأحياء السكنية والصناعية في ولاية نابل مما استدعى توجيه تعزيزات كبرى من الولايات المجاورة وداخل الجمهورية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الولاية باتت معزولة بينما خصصت السلطات المحلية مركز إيواء في تاكلسة لاستقبال السكان في حال تسربت السيول الى منازلهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.