محليات
wikipedia

د. عامر دهامشة للشمس: "الأسماء العربية الخاطئة على اليافطات تدل على طمسها ومكانتها الدنيوية"


اشار د.عامر دهامشة؛ الباحث والمحاضر في الجامعة العبرية، والكلية الاكاديمية في حيفا، الى ان السبب في التدوين الخاطئ للاسماء العربية على اليافطات المنصوبة على الشوارع والطرقات المختلفة في البلاد، والتي تشير الى المواقع المختلفة، اشار الى ان السبب في ذلك، يعود الى البعد الايديولوجي والسياسة العليا في البلاد.


واعرب عن شعوره المزعج ازاء هذا التدوين الخاطئ، لانه يزعج حضارة وثقافة وتاريخ كبير، واضاف: "كما يبدو فان اللغة العربية هنا، غير جديرة ان تكون على اللافتات".


وتابع: "ايضًا مكان اللغة العربية على اليافطات، والتي تكون بشكل عام اسفل اللغة العبرية واللغة الانجليزية يدل على مكانتها الدنيوية، ويقلص من رؤيتها، ويشير الى طمس الحضارة والأبعاد الثقافية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.