فن وترفيه

مصر تتعامل مع الفنان النصرواي علي سليمان كـ"خطر" وتمنعه دخول اراضيها


منعت السلطات المصرية، الممثل الفلسطيني علي سليمان، من دخول أراضيها مؤخرًا، بعد أن تمّ اختياره ضمن لجنة التحكيم لمهرجان ''الجونة السينمائي'' في دورته الثانية التي تنطلق يوم الجمعة 21 سبتمبر 2018.


وأكّدت الناقدة الفلسطينية عُلاء الشيخ في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك خبر المنع، وقالت إن الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة، تعاملت مع الفنان كـ"خطر"، وأعادته إلى الطائرة لـ"يعود من حيث أتى". 


وشددت الشيخ على أن السلطات المصرية لم توضح أسباب المنع، مؤكدة على أن الأمن لم يتكلف عناء النظر إلى تأشيرة دخول سليمان أو "الأوراق الرسمية" الأخرى.


يشار إلى أنّ مهرجان "الجونة" من أكبر المهرجانات المصرية في عالم السينما ويُقام للسنة الثانية على التوالي وينطلق يوم الجمعة القادم ويستمر إلى غاية 28 سبتمبر الحالي، وهو من تمويل رجل الأعمال المصري، نجيب سويرس.


ودعى القائمون على المهرجان، الفنان الفلسطيني، ليُشارك في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.


الجدير بالذكر، أنّ الفنان علي سليمان هو من مواليد مدينة الناصرة. ولفتت الممثلة الفلسطينية، ميساء عبد الهادي، في تعليقها على موضوع المنع، في موقع "فايسبوك" إلى أن السلطات المصرية منعت أكثر من فنان فلسطيني من الدخول إلى أراضيها خلال فترة قصيرة بادعاء حملهم جواز السفر الإسرائيلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.