محليات
youtube

"نقف معًا" تطلق قافلة سيارات للنقب للمطالبة بالاعتراف بالقرى الغير معترف بها


بمبادرة حركات سياسيّة ستنطلق يوم الإثنين، 24-09-2018، قافلة سيّارات لزيارة تسع قرى غير معترف بها في النقب ومطالبة الحكومة بالاعتراف والمساواة.


نسّق حراك "نقف معًا"، بمشاركة كلّ من "ززيم - حراك شعبيّ"، "منتدى التعايش السلمي في النّقب"، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النّقب، نسّقوا سويّةً حملة إطلاق قافلة سيّارات تعبر بتسع قرى غير معترف بها في النّقب، تزور سكانها وتسمع حكاياهم، وتغرس يافطات تحمل أسماء القرى على مداخلها، رافعةً بذلك شعار المساواة وصرخة لإسقاط قانون القوميّة العنصريّ. 


هذا وذكرت د. يعيلا رعنان، عضوة في قيادة حراك "نقف معًا" والمتحدّثة باسم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، والتي عملت على تنظيم القافلة والزيارات في القرى، أنّ فعاليات من هذا النوع هي في غاية الضرورة خصوصًا بعد سنّ قانون القومية وبسبب تبعيّاته المقلقة.


وأكدت على أهمية المشاركة في نشاطات اجتماعية سياسية كهذه لرفع التوعية حول قضايا نسيتها أو تجاهلتها الحكومة بهدف خدمة مصالح رؤوس الأموال وسحق الشعب البسيط. كما وشدّدت د. رعنان على صعوبة أوضاع القرى غير المعترف بها وعلى أهمية النشاطات الجماهيرية للضغط على الحكومة لتتحرّك وتعترف بهذه القرى وتقدّم لها بالتالي الخدمات الأساسيّة اللازمة، كالماء، الكهرباء، بناء المدارس والمراكز الصحيّة وما شابه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.