محليات
flicker

المركز لضحايا العنصرية يحذر شركة تنظيف من تل أبيب لا تشغل عربًا



أبرق محامي المركز لضحايا العنصرية، أوري نيروب، رسالة تحذيرية إلى إدارة شركة تنظيف من تل أبيب، تدعي "شبابيك شفافة"، ادعى مديرها، مؤخرًا، في محادثة مع زبائن له أنه لا يشغل عربًا.


وجاء في خبر نشره موقع "واي نت" أن مدير الشركة أكد من خلال المحادثات، على أنّ هذه السياسة، عدم تشغيل عرب، زادت من أرباحه ورفعت من أسهم تعامل السكان في تل أبيب مع شركته! 


وأوضح المحامي نيروب، الذي طالب بوقف هذا النهج فورًا، أنّ تصريحات مدير الشركة تصب في خانة التحريض والعنصرية ناهيك على أنها تعد خرقًا ومسًا للقانون.


وأشار إلى بند 2 (أ) من قانون "تكافؤ الفرص بالعمل" والذي سن في عام 1998، يمنع التمييز بين العمال أو المرشحين للعمل بسبب الجنس أو الميول الجنسية، الجيل، العرق، القومية، الديانة، بلاد الولادة، الحمل، علاجات الخصوبة، المكانة الشخصية (أعزب، متزوج، مطلق وإلخ)، وجهة النظر، الانتماء لحزب، عمال شركات المقاولة وغيرها.


كما يمنع البند المذكور التمييز بين العمال أو المرشحين بعمليات القبول للعمل، شروط العمل، إمكانيات الترقية أو الحصول على تدريبات واستكمالات مهنية، إلى ذلك، يمنع صاحب العمل من فصل أي عامل إذا كان الفصل يعتمد فقط على إحدى الخلفيات آنفة الذكر.


وشدد المحامي نيروب على أن البند 15 (أ) من ذات القانون يعتبر أي خرق لما ذكر سابقا مخالفة جنائيّة، الأمر الذي يستدعي الشركة المذكورة أن تقوم بتغيير سياستها قبل التوجه بشكوى ضدها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.