فلسطيني
تصوير مراسلين

الأستاذ فتحي الصباح للشمس: "غزة على وشك الانفجار، والانفجار سيكون بوجه اسرائيل"


يشهد قطاع غزة في الأيام الأخيرة مسيرات يومية احتجاجية، تقترب من السياج الحدودي، بعد ان كانت تنظم وتخرج المسيرات ايام الجمعة فقط. حول دوافع هذه المسيرات تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ فتحي الصباح.


واشار الأستاذ الصباح ان السبب في خروج المظاهرات اليومية، هو فشل المفاوضات للتهدئة من قبل السلطة الفلسطينية، بعد ان كانت على وشك الانتهاء قبيل عيد الأضحى، واتهام حماس للسلطة بعدم الرغبة بالمصالحة، وهذا دفع حماس والفصائل المختلفة في قطاع غزة الراغبة بالمصالحة، الى ممارسة المزيد من الضغط على اسرائيل ومصر والسلطة، للاستجابة للمصالحة وانهاء هذا الملف. 


واضاف ان قطاع غزة يختنق، ويوشك على الانفجار، وهذا الانفجار اما ان يكون بوجه حماس اومصر او غيرها، لكن حماس لن تسمح بهذا، وبالتالي فان الانفجار سيكون بوجه اسرائيل، لذا ستندلع حرب جديدة.


وتابع: "وازاء هذا الواقع لسكان غزة، الذين يموتون كل يوم قهرا وبطالة، دفع هذا حماس والفصائل الى فتح مزيد من الجبهات للضغط على مختلف الاطراف".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.