محليات
youtube

غضب في رهط بعد التدخلات اليمينية للمطالبة بعدم فصل النساء والرجال داخل المنتجع


وجهت منظمة "عوتسماة" اليهودية المتطرفة، برسالة الى القائمة باعمال المستشار القضائي للحكومة، تطالبه من خلالها بفرض امر على بلدية رهط، بعد الفصل وتخصيص ساعات للرجال والنساء في بركة السباحة (الغدير) التي افتتحت مؤخرًا، باعتبار انها بركة جماهيرية.


وينشط في هذه المنظمة الناشط المتطرف "ايتمار بن غفير". 


وفي حديث لاذاعة الشمس مع رئيس البلدية طلال القريناوي، استنكر هذا الطلب، مشيرا الى ان النساء في رهط لن يأتين الى البركة، اذا كان بها اختلاط وعدم فصل، وهذه هي العادات والتقاليد التي يتقيد بها مواطنو وسكان رهط، وستعارض البلدية بشدة هذا القرار، لأن النساء لن تحضر اذا قرر عدم الفصل، وستظلم المرأة حينها، ويعتبر هذا مسا بمشاعر الناس.


وكان منتجع الغدير دشن قبل اسابيع قليلة في رهط.


نائبة المستشار القضائي للحكومة "دينا زلبر" طلبت من بلدية رهط بإبطال سياسة الفصل في المنتجع، مشيرة "الى عدم قانونية القرار، وانه يتوجب فتح البركة امام الجميع وبدون اي قيود". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.