محليات
توضيحية - pixapay

تعليمات تحرم صيادي الفريديس مصدر معيشتهم بمنعهم التواجد بشاطئ الطنطورة


أصدر ما يُسمى بالمجلس الإقليمي "حوف هكرمل" تعليمات جديدة تمنع الصيادين في بلدة الفريديس من إخراج القوارب والمعدات ووضعها على الشاطئ، بحجة أنها منطقة سياحية.


وحرر مفتش المجلس إشعارات وتحذيرات بفرض غرامات مالية للصيادين الذين أخرجوا القوارب للشاطئ في الأيام العاصفة الأخيرة، بذريعة أن الشاطئ منتجع سياحي معد للسباحة والاستجمام فقط".


ويمارس الصيادون مهنة الصيد على شاطئ الطنطورة ما قبل النكبة، وويعملون بظروف صعبة، حيث يفتقرون لميناء بمقومات أساسية، مثل كاسر أمواج ورصيف ومساحة لوضع القوارب عندما يكون البحر هائجا والموج عاتياً.


وفوجئ الصيادون في الشهر الأخير بتعليمات جديدة من إدارة مجلس حوف هكرمل، تمنعهم من إخراج القوارب للشاطئ بداعي أنه منتجع سياحي تابع لكيبوتس نحشوليم، رغم وجود تفاهمات مسبقة معهم.


يُشار ان ممثلين عن مجلس "حوف هكرمل" ولجنة الصيادين اجتمعا يوم امس، واتفق على الوصول الى صيغة تفاهم خلال 30 يومًا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.