محليات
مواقع محلية

رغم اغلاق ملف اعتداء الشرطة على ميسم ابو القيعان، ماحش ترفض تسليم مواد التحقيق


رغم اغلاقها لملف التحقيق في قضية اعتداء افراد الشرطة على الشاب ميسم ابو القيعان، رفضت وحدة التحقيق مع افراد الشرطة "ماحش" تسليم مواد التحقيق، للشاب المعتدى عليه؛ ميسم ابو القيعان، والتي تتعلق بمجريات التحقيق.


وكانت وحدة التحقيق مع رجال الشرطة قررت اغلاق ملف التحقيق ضد المعتدين على ميسم ابو القيعان  


وكانت وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة (ماحاش)، قررت مسبقًا تقديم الشرطي الرئيسي في حادثة الاعتداء العنصري على الشاب ميسم أبو القيعان من النقب، في مدينة تل أبيب، العام الماضي، إلى المحكمة التأديبية بدلًا من الجنائيّة، كما قررت تحويل أربعة أفراد شرطة آخرين اشتركوا في الاعتداء "لقسم الأخلاق" في الشرطة دون محاكمتهم.


وكان أبو القيعان قد خرج من السوبر ماركت التي يعمل بها، في الثاني والعشرين من أيّار/مايو الماضي، بغرض إلقاء كيس قمامة في حاوية خارجيّة، ليعترض له عناصر 'حرس الحدود' الذين طالبوه بإبراز بطاقة هويّته، بعد أن سألوه عن اسمه. وأجاب أبو القيعان عناصر الشّرطة معرّفًا بنفسه، قائلًا لهم إنّ بطاقة هويّته تتواجد في داخل السّوبرماركت، حيث يعمل، وسألهم من يكونون.


وحين توجه أبو القيعان بالسّؤال لعناصر الشّرطة عن هويّتهم، ردّوا عليه بالضّرب المبرح، الذي وثّقته عدسات كاميرات المراقبة. وظهر عناصر الشّرطة في الفيديو بينما كانوا ينهالون بالضرب عليه الذي صدم من هول المفاجأة، وأصيب بجراح أسالت دمه لشدّة اللكمات التي تلقّاها.


وقالت وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة في بيان لها إنها ستقدم الشرطي بن أدري المشتبه الرئيس في القضية إلى المحكمة التأديبية، وذلك وفق بنود الاتهام التي نسبت له، وهي استعمال قوة مفرطة، تصرف غير لائق ضد المواطن أبو القيعان، وأربعة من أفراد الشرطة الذين شاركوا في الاعتداء سيحول ملفهم "للقسم الأخلاقي" في وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة.


وبحسب الوحدة، فإن تعامل الشرطي الرئيس الذي تسبب بالاعتداء لم يكن مهنيًا وأدّى إلى احتدام الأمور التي وصلت إلى اعتداء واعتقال، وكان بالإمكان تفادي هذه الحادثة. وأنه وفق الأجواء الأمنية الصعبة التي كانت تشهدها المنطقة من انتفاضة السكاكين أثناء وقوع الاعتداء، فإنها رأت أن تسلك مسار التحقيق في ما سمته "الجانب الأدبي/المهني بدلا من الجنائي وتقديم لائحة اتهام جنائية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.