فلسطيني

ماذا ينتظر غزة اليوم؟ استعدادات للجمعة الـ25 من مسيرات العودة

ستنطلق عصر اليوم، الجمعة، على حدود غزة مسيرات العودة في الجمعة الخامسة والعشرين تحت عنوان "المقاومة خيارنا".


وأكّدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيانها بأنّ التظاهرات ستكون سلمية، وذلك لحماية المشاركين من قمع القوات الاسرائيلية، بحسب البيان. حيث دعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة باتجاه خمسة مخيمات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة. وأشار بعض من المراقبين إلى احتمال ارتفاع وتيرة المسيرات خلال هذا الأسبوع خاصة مع تواصل اطلاق البالونات الحارقة على مستوطنات غلاف غزة. 


إضافة لذلك، دعت الهيئة الوطنية الأمم المتحدة والجهات الدولية: "للإفراج عن القبطانين خالد الهسي وسهيل العامودي المعتقلين في سجون الاحتلال"، وفقا لبيان الهيئة.


ويذكر بأنّ الحدود قد شهدت الليلة الماضية، الخميس، عدة عمليات لاطلاق النار من قبل الجيس الاسرائيلي صوب شباب يطلقون على أنفسهم وحدة الارباك الليلي.


وبحسب ما صرّحت وزارة الصحة، فإن عدد الشهداء الذين سقطوا منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في الثلاثين من آذار الماضي بلغ 174 في حين أصيب نحو 19 الف فلسطيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.