سيارات
pixapay

نصائح مهمة للعناية بإطارات السيارة

تعتبر عملية ضبط ضغط العجلات ومراقبة هذا الضغط عملية بالغة الأهمية، فالأمر مرتبط أولا بسلامة السائق كما أن ضغطا مناسبا للعجلات يمكن ان يساهم في استهلاك الوقود بنسبة قد تصل إلى 10%. و فيما يلي بعض النصائح المرتبطة بإطارات السيارة.


1- المراقبة الدورية عن طريق المعاينة، حيث انه يمكن للسائق ان يلاحظ وجود تشققات على مستوى المطاط او يلاحظ تآكلا العجلة بالعين المجردة و هنا يمكنه ان يختار التدخل المناسب بإصلاح او تغيير العجلة. 

2- فحص العجلات عند التقني المختص: إذا لم يتمكن السائق من القيام بالمعاينة بنفسه فانه لا بد له من القيام بالامر عند تقني العجلات المتخصص. 

3- قياس ضغط العجلة دوريا وقبل القيام برحلة طويلة و هذا الأمر يمكن كذلك القيام به بكل سهولة يدويا في محطات الوقود أو بالاستعانة بالتقني المختص كما يجب عدم نسيان عجلة الاحتياط. 

4- القياس المناسب لكل سيارة تجده في الغالب موجودا بجانب باب السائق أو في الكاتالوج، وفي حالة عدم وجوده يجب استشارة التقني المختص. 

5- الضغط الناقص للإطارات من شأنه ان يحدث تآكلا على مستوى اطراف الاطارات. 

6- كي تحصل على فحص جيد للإطارات يجب أن تكون الإطارات باردة بمعنى لا يستحب ان تقوم بذلك بعد رحلة طويلة. 


موقع سيارتي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.