فلسطيني

أمريكا تقترح على السلطة 5 مليار دولار مقابل العودة للمفاوضات

كشفت مصادر أمريكية لموقع "غلوبس العبري" مساء اليوم الخميس بأن أمريكا قد قدمت اقتراح للسلطة الفلسطينية بمنحها 5 مليار دولار مقابل عودة السلطة لطاولة المفاوضات مع "إسرائيل" من أجل حل الصراع.

ووفقا للمعلومات التي وصلت "لموقع غلوبس" من المصادر الدبلوماسية الأمريكية فقد نجح المسؤولين المكلفين بمتابعة الملف الفلسطيني في البيت الأبيض بما في ذلك كوشنر وغريبنبلات من اقناع ترامب بتقديم مثل هذا المبلغ للسلطة مقابل عودتها لطاولة المفاوضات، وذلك بهدف منح السلطة منفذ للخروج من المأزق الذي تمر به، وتشجيعها على النزول عن الشجرة وكأنها قد حققت شيئا من مقاطعتها للأمريكان.

هذا وستحصل السلطة أيضا على 5 مليار أخرى من دول الخليج والاتحاد الأوربي، كما يشار إلى أن هذا المبلغ يشمل خطة تطوير وترميم لاقتصاد السلطة الفلسطينية بما في ذلك قطاع غزة، بما في ذلك تطبيق المشاريع التي تمت مناقشتها في المنتديات الدولية المختلفة والتي كان لإسرائيل دورا بارزا في إعدادها.

وقد أكدت مصادر اسرائيلية رفيعة صحة هذه المعلومات، موضحين بأن ترامب مستعد لاستثمار مبالغ أكبر بكثير من مقابل نجاح الصفقة.

ومع ذلك أعربت المصادر الاسرائيلية عن عدم تفاؤلها من نجاح المبادرة الأمريكية في عهد رئيس السلطة الفلسطينية الحالي محمود عباس الذي سيعارضها، موضحين بأنها إن لم تنجح في عهد عباس ستنجح في عهد من يخلف عباس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.