محليات
موقع الشمس

هدم المباني الجديدة التي اقيمت بجانب الخان الأحمر تمهيدًا لهدمه



هدمت القوات الاسرائيلية فجر اليوم قرية الوادي الأحمر الجديدة، التي اقيمت بجوار قرية الخان الأحمر المهددة بالاخلاء والهدم شرق القدس.


وأفاد وزير شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف ان عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية على متنها مئات الجنود احاصروا فجر اليوم قرية الخان الأحمر واقتحموا قرية الوادي الاحمر، وهدموا المنازل الجديدة التي بناها الناشطون قبل يومين. 


وأضاف ان المرابطين في الخان الاحمر رفضوا تشتيت جهودهم خوفا من مهاجمة قرية الخان الاحمر، وكان الهدف حماية السكان والبقاء في الخان، خاصة مع قرار اسرائيل بهدم القرية.


وطالب عساف المواطنين بضرورة مضاعفة حضورهم لقرية الخان الاحمر والمبيت، لان للحضور البشري دور مهم في حمايته وحماية السكان.


واكدت قوات الاحتلال في بيان صحفي انها قامت بازالة خمس مبان اقيمت في الخان الاحمر، وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الهدم تم للقرية الجديدة وليس اخلاء لمنطقة الخان الاحمر التي صدر قرار من قبل المحكمة الاسرائيلية بشانها في وقت سابق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.