فلسطيني

استنفار في الخان الأحمر بعد انتهاء مهلة الاخلاء



انتهت صباح اليوم الأربعاء، المهلة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية، لإخلاء وهدم التجمع السكني الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، حيث يعيش السكان حالة من الترقب والتوتر، خاصة بعد أن حاصرت السلطات الاسرائيلية التجمع السكني وأغلقت الطرقات المؤدية إليه.

وعند منتصف الليل، أغلقت القوات الاسرائيلية الطرق المؤدية إلى الخان الأحمر، ومنعت السيارات من الوصول إلى التجمع السكني، كما شددت القوات حصارها على التجمع السكني، وأغلقت البوابة الرئيسية المؤدية للخان، ودققت في هويات كل من يغادر المكان، كما منعت عددا من المواطنين والمتضامنين من الدخول إليه.

ودعما للخان الأحمر، أعلن ناشطون فلسطينيون، مساء الثلاثاء، عن إقامة قرية جديدة باسم الوادي الأحمر، قرب تجمع الخان، للتصدي لقرار اسرائيل بهدمه وتهجير سكانه.

وتقع القرية الجديدة إلى الشمال من الخان الأحمر، لتفصل بينه وبين مستوطنة "كفار أدوميم".

وقال النشطاء القائمون على القرية في بيان لهم: "نعلن نحن نشطاء المقاومة الشعبية عن بناء حي الوادي الاحمر، بقرار من الشعب الفلسطيني بلا تصاريح من سلطة اسرائيل وبلا إذن من أحد، تحديًا ومقاومة لقرارات اسرائيل في تهجير وهدم قرية الخان الأحمر".

ورفضت المحكمة الإسرائيلية يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، التماس سكان الخان الأحمر ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم القرية، وأعطت الضوء الأخضر للجيش الاسرائيلي بتنفيذ عمليتي التهجير والهدم، بزعم أن التجمع السكني مقام على أراض تعتبرها اسرائيل "أراضي دولة" ولا ترخيص للمباني فيها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.