محليات
wikipedia

المحامي نضال حايك: الوعودات الانتخابية من قبل المرشحين غير قانونية ونحذر منها


مع اقتراب الانتخابات لرئاسة السلطات المحلية نهاية الشهر القادم، والحملات الانتخابية في بلداتنا العربية، وزيارة المرشحين للعائلات المختلفة، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي نضال حايك، من جمعية "محامون لأجل ادارة سليمة"، حول هذه القضية وموضوعات متعلقة اخرى.


واوضح المحامي نضال حايك، ان هذه الفترة هي فترة حساسة ودقيقة جدًا للمرشحين والمواطنين، والمطلوب من المرشحين الانتباه لجميع الخطوات الآن، بما يخص الانتخابات والمرشحين. 


وحذر المحامي حايك من امور خطيرة وخطوات ممنوعة وغير قانونية يستخدمها المرشحون، سواءً بشكل مباشر او بطرق التفافية، ومنها قضية الوعودات الانتخابية وشراء الذمم، وهي امور غير مقبولة وغير اخلاقية، لكنها للأسف موجودة في مجتمعنا وتنتشر بكثافة خلال فترة الانتخابات، وعلى الناخبين الحذر من هذه الأمور.


وقدم توصية للمواطنين الناخبين، بأهمية معرفة المرشحين ولمن سيصوتون، ومعاقبة كل مرشح يحاول ان يعيد الناس الى الخلف، من خلال تقسيمهم بحسب الطائفية او العائلية او العصبية او الحمائليةاو اي اطر اخرى والضغط عليهم من خلال هذا الجانب، لأن المبدأ الأساس الذي يجب ان يتقيد به كل ناخب هو الانتماء للبلدة، والتصويت للمرشح بحسب معايير مهنية، وليس بموجب اعتبارات اخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.