محليات
wikipedia

قرار بقطع التمويل الأمريكي عن المستشفيات شرقي القدس



حذرت شبكة مستشفيات القدس الشرقية اليوم الإثنين، من خطورة قرار قطع التمويل الأمريكي عن المستشفيات الستة في المدينة.


وأكد الدكتور وليد نمور أمين شبكة مستشفيات القدس الشرقية والمدير التنفيذي العام لمستشفى المطلع أن القرار هو تعسفي يستهدف النواحي الإنسانية وصمود المقدسيين، شاكرا القيادة الفلسطينية على قرارها بسد العجز المالي الذي خلفه قرار الإدارة الأميركية باقتطاع أكثر من 20 مليون دولار كان الكونغرس صادق عليها وتمريرها لمستشفيات القدس الشرقية.


بدوره قال الدكتور بسام أبو ليدة المدير العام للمستشفى إن القرار الامريكي هو خلط للاوراق فهذه الشبكة تقدم خدمات إنسانية ولا دخل لها بالأمور السياسة.


وأكدت الشبكة أن قرار الادارة الامريكية سيؤثر سلبا على حياة خمسة ملايين فلسطيني.


وأعربت شبكة المستشفيات خلال مؤتمر صحفي عقدته في مستشفى المطلع عن أسفها لهذا القرار لما في ذلك من أثر سلبي كبير على توفر السيولة النقدية في هذه المستشفيات والذي بدوره سيحدث تأخيرات في تقديم العلاجات الحيوية والتي تتوفر في هذه المستشفيات.


وناشدت شبكة المستشفيات في بيان لها الحكومة الفلسطينية والكونغرس الامريكي والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وعمل كل ما يمكن للتعامل مع هذه الحالة الخطرة الناتجة عن قطع التمويل الأمريكي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.