محليات
مراسلين

دعوات للنفير العام في الخان الأحمر تصديا لقرار الهدم



دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، الجماهير الفلسطينية للتواجد الدائم في الخان الأحمر بشكل يومي، وإعلان النفير، تصديا لقرار اسرائيل بهدمه.


وأكدت القوى في بيانها الصادر، امس الأحد، أن “الأسبوع الحالي سيحمل اسم أسبوع الخان الأحمر، رفضا لمشاريع الترحيل القسري والتهجير بعد قرار محكمة الاحتلال هدم الخان الأحمر”.

وكانت المحكمة “الإسرائيلية” العليا، أيدت قرار هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية بعد التماسات تطالب بوقفه، وطالبت بإخلاء القرية خلال سبعة أيام (تنتهي الجمعة).

وأضافت: “ندعو للمشاركة في الفعاليات الشعبية، وتكثيف التواجد الجمعة المقبل وتأدية صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام الدائمة في الخان الأحمر، وفي جبل الريسان غربي رام الله، ومواجهة مشروع الاستيلاء على الأرض بكل الإمكانات المتاحة”.

وفي سياق آخر، دعت القوى إلى المشاركة في الاعتصام على دوار المنارة اليوم الاثنين، رفضا لوقف تمويل وكالة الغوث من الولايات المتحدة وبالتزامن مع اجتماع وزراء الخارجية العرب.

ويعيش نحو 190 فلسطينيا في تجمع “الخان الأحمر” البدوي شرقي القدس، حالة من الترقب والقلق، بعد قرار محكمة “إسرائيلية” بهدم مساكنهم وترحيلهم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.