عربي
wikimedia

محكمة مصرية تقضي بإعدام 75 شخصا شنقًا في قضية فض اعتصام رابعة

قضت محكمة جنايات جنوب العاصمة المصرية القاهرة امس السبت بالإعدام شنقاً لـ75 متهماً في مقدمتهم قيادات لجماعة الإخوان المسلمين في قضية اعتصام ميدان رابعة العدوية والتي تعود وقائعها لعام 2013.


وضمت قيادات الجماعة المحكوم عليها كل من محمد البلتاجي وعصام العريان والداعية الديني المؤيد للجماعة صفوت حجازي والقياديين الإسلاميين طارق الزمر وعاصم عبد الماجد. 


وتم الحكم على مرشد جماعة الإخوان محمد بديع بالمؤبد بنفس القضية التي يحاكم فيها 739 متهماً من بينهم المصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بشوكان.


ويواجه المتهمون اتهامات بتدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية في القاهرة إبان الإطاحة بحكم الرئيس المصري السابق محمد مرسي العضو بجماعة الإخوان في صيف عام 2013.


كذلك تتضمن التهم قطع الطريق العام والقتل العمد مع سبق الإصرار. المحكمة حكمت على أسامة محمد مرسي وهو أحد أبناء الرئيس السابق بالسجن المشدد عشر سنوات.


ومن بين المحكوم عليهم بالإعدام 31 هاربون. ويحق للمحكوم عليهم حضوريا سواء بالإعدام أو السجن الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية مصرية، ولها أن تؤيد الحكم أو تعدله وإذا ألغته تعاد المحاكمة أمامها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.