محليات
تصوير مراسلين

العفو الدولية: القرار الإسرائيلي إخلاء الخان الأحمر هو مصادقة على جريمة حرب

تعقيبًا على قرار محكمة العدل العليا الإسرائيلية بالمصادقة على إخلاء خان الأحمر، وهو القرار الثاني الذي صدر في غضون أقل من شهرين، ورفضها للالتماس الذي قدمه أهالي القرية قال صالح حجازي رئيس مكتب منظمة العفو الدولية في القدس: "بهذا القرار المشين أثبتت المحكمة العليا الإسرائيلية نهجها المتواطئ في جريمة التهجير القسري للتجمعات الفلسطينية من أجل توسيع المستوطنات لليهود فقط. المحكمة لم تحرم الملتمسين الحق المتوفّر لهم ضمن القانون الدولي الإنساني فحسب، بل صادقت كذلك على السياسات التمييزية للسلطات الإسرائيلية".


وأضاف حجازي: "إن لم يتخّذ المجتمع الدولي الإجراءات اللازمة لإيقاف هذه الجريمة على الفور، فإنّ آلاف الفلسطينيين في محيط القدس وفي غور الأردن سيواجهون الآن خطر التهجير القسري الحتميّ".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.