محليات
youtube

المغنية نسرين قادري تعتنق اليهودية وتصبح "براخا"

يديعوت احرنوت:

اعلنت المغنية الحيفاوية نسرين قادري خلال حفل غنائي، وبمناسبة عيد ميلادها الذي اقيم في القدس، عند حائط البراق، دخولها الديانة اليهودية تحت اسم براخا. 


يشار انه سابقا كشفت المطربة العربية نسرين قادري، ابنة 30 عاما، هذا الشهر عن أنها وافقت على الزواج من عشيقها الذي تعرفه منذ سنوات، وهو عازف دربكة يهودي يُدعى أفيعزر بن موحا. وقالت قادري إنها تعرفت إلى عشيقها المعروف في مدينته بـ “بطل الدربكة”، في شبابهما عندما عزفا معا في فرقة أغان لأم كلثوم. “بدأ بن موحا يعمل في الفرقة كعازف عندما غنيت في عكا. كنت ابنة 18 عاما، وشعرنا بعلاقة قوية وبحب كبير. كنا على علاقة مدة عشر سنوات شهدت انقطاعا وتواصلا أحيانا”، قالت قادري في إحدى المقابلات. 


ولم تكن العلاقة بين العاشقين سهلة، وانفصلا عن بعضهما بسبب الاختلاف الديني بينهما. ولكن في كل مرة حدث ذلك شعرا بحب كبير فتواصلا معا مجددا رغم الصعوبات. وفي النهاية وافقت عائلتا العاشقين على علاقتهما. وقالت قادري: “شعرنا بحب كبير جدا. تخيّلته كوالد أطفالي، واعتادت عائلتينا على العلاقة بيننا تدريجيا. في البداية سكنا معا طيلة سنوات في حيفا، ومن ثم انتقلنا للعيش في مدينة أشدود”.


1- نسرين قادري هى عربية مسلمة وُلِدت فى حيفا وذلك وفقاً لما قالته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

2- تبلغ من العمر 30 عاماً.

3- هى إحدى نجمات الغناء الشرقى الشهيرة فى السنوات الأخيرة فى البلاد.

4- تتميز بالغناء الشرقي الممزوج باللغة العبرية.

5- فازت بأكبر مسابقة لاختيار الأصوات الشابة الجديدة في عالم الغناء الشعبي بإسرائيل وهي مسابقة "إيال جولان يناديك".

6- عبرت عن فخرها بأن تكون أول متسابقة عربية تفوز بهذا اللقب، بعدما غنت أغنية باللغة العبرية كُتبت في ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى. 

7- تحدثت صحيفة "دايلي ميل"البريطانية عنها وقالت إنها نجحت في الاستيلاء على قلوب الإسرائيليين في حين أن العلاقات بين العرب والإسرائيليين بها كثير من الكره والعدائية.

8- نسرين كانت تعمل مطربة في حفلات الزفاف في المجتمع العربي، قبل الاتجاه للشهرة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.