عالمي

الوسيلة التي تحلم أميركا بامتلاكها.. واشنطن تبدأ تطوير طائرة ذات مهام مستحيلة

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس، الخميس 30 أغسطس/آب 2018، أنها منحت مجموعة بوينغ الأميركية عقداً بقيمة 805 ملايين دولار لتطوير أول طائرة تموين بلا طيار «إم كيو 25 إيه» تُعرف باسم «ستينغراي».

وأفادت البحرية الأميركية، في بيان لها، بأن بوينغ ستقوم بتصميم وتطوير وتصنيع واختبار وتسليم وصيانة 4 طائرات بلا طيار من هذا الطراز، على أن تدخل الخدمة في عام 2024.

وأوضح البيان أن هذه الطائرات بلا طيار سيتم إطلاقها من حاملة طائرات، ما يوسّع إلى حد كبير دائرة عملها، ويسمح لها بالقيام بمهام مستحيلة في الوقت الحاضر. وقال قائد عمليات البحرية الأميركية الأميرال جون ريتشاردسون: «إنه يوم تاريخي»، مضيفاً: «حين سنعود ونتذكر هذا النهار، سنقرّ بأن هذا الحدث يمثل منعطفاً في كيفية تحديد حاجاتنا القتالية، إننا نعمل مع الصناعات الدفاعية، ننسق بين الطائرات مع طيار والطائرات بلا طيار، ونحسن فاعلية طيران البحرية، وكل ذلك في شكل سريع».

وتم منح العقد الذي كانت «بوينغ» تتنافس عليه مع مجموعتي «جنرال أتوميكس» و «لوكهيد مارتن» الأميركيتين، وفق آلية مسرعة اعتمدها البنتاغون مؤخراً لتفادي تخطّي سقف الميزانية، مثلما يحصل عادة مع الصناعات الدفاعية. وإن كانت طائرات التموين الجديدة مُرضية، فقد تصل قيمة العقد الإجمالية إلى 13 مليار دولار لـ72 طائرة، بحسب البنتاغون.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.