ايتيكيت
pixapay

ايتيكيت تقديم القهوة لضيوفك

لعل تناول القهوة من أكثر العادات المشتركة التي تقومين بها في حياتك اليومية مع الاخرين، خصوصاً انها تعتبر عادة اجتماعية وتقليد قديم جديد لا يمكن التخلي عنه، لما من شأنه ان يوّطد العلاقات الاجتماعية والعائلية بين الأشخاص.


إلا أن لتناول وتقديم القهوة أصول وقواعد يجب احترامها. من هنا، تعرفك في ما يلي خبيرة الاتيكيت فيرا يمين على إتيكيت القهوة. 

إعلان

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين ضرورة أن يكون الفنجان والصحن متطابقان ومتناسقان، معتبرة انه لا يجب ان يختلفا باللون أو الشكل.

ونصحت بأهمية تقديم القهوة وفق العمر، أي البدء بالأكبر سناً وصولا الى الاصغر، لافتة الى انه يجب تقديم القهوة للنساء قبل الرجال.

وأشار خبيرة الاتيكيت فيرا يمين الى انه يحب وضع ملعقة صغيرة جافة وخاصة بالسكر، وتقديم القهوة مع كأس صغيرة من المياه، لافتة الى انه في حال كنت يا عزيزتي تستعملين مربعات من السكر، عليك باستعمال ملقط صغير خاص.

وأكدت ضرورة الحرص في حال تم تقسيم مربع السكر الى نصفين الى عدم ردّ النصف غير المستعمل الى علبة السكر، بل وضعه في صحن الفنجان. بل كاس صغير للمياه واخرى للسكر والملعقة جافة.

وشددت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين على أهمية أن تقوم سيدة المنزل شخصياً بتقديم القهوة للاخرين، داعية الى وضع شرشف من الدانتيل على الصينية المصنوعة من الفضة بغية ضمان ثبات فناجين القهوة.

ولفتت الى أنه عند تقديم القهوة الموضوعة في فنجان عربي، يستحسن وضع صح تحته، مشيرة الى أن للقهوة العربية تقاليدها الخاصة بها.

ودعت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين الى وضع الفنجان الرسمي، أثناء تقديم القهوة، على الجهة اليمنى بغية الحؤول دون تعرض الاخرين لاي صعوبة أو ارتباك، مشددة على ضرورة تناولك، يا عزيزتي، القهوة من دون إصدار اي اصوات وأخذ الفنجان الذي يكون أمامك مباشرة.

ونصحت بضرورة الحرص على التأكد من حال فناجين القهوة قبل تقديمها، بمعنى أن تكون بحال جيدة وليست مكسورة من أي جهة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد