محليات
تصوير مراسلين

عقب قرار سجنه الفعلي، الشيخ صياح الطوري للشمس: "القاضي هو الجلاد ذاته، وسجني هو محاولة لترويع اهالي العراقيب"


قال الشيخ صياح الطوري، من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، عقب اصدار حكم بالسجن الفعلي عليه 10 اشهر، لاذاعة الشمس، ان المحكمة وبما لا يدع مجالا للشك، لم تنصفه، وهذا ما كان متوقعًا، ولا جدال في ذلك، ولم يكن يبني اي امل عليها.


واضاف ان السلطة القضائية في هذه البلاد هي الحاكم والجلاد في آن واحد، في دولة تدعي الديمقراطية، لكنها تطبق ديمقراطيتها على الشعب اليهودي، وليس الشعب العربي. 


وتساءل ما هو الذنب الذي اقترفه، ليحكم عليه بالسجن الفعلي 10 اشهر، و5 اشهر حسن سلوك، وفرض غرامة قيمتها 36 الف شيكل، "هل لأنه جالس على ارضه الخاصة، ام لأنه صرح ان هذه الارض هي حقه، ام لانه دافع عنها"، مشيرًا ان اهالي العراقيب ورثوا هذه الارض عن اجدادهم منذ عام 1905، وهم يطالبون بتثبيت ملكيتهم على ارضهم.


هذا وناشد القيادات العربية بالوقوف الى جانب الاهالي في العراقيب، والدفع بمبادرة للدفاع عنهم والتضامن معهم.


ونوه الى ان الهدف من سجنه، هو ايصال رسالة الى اهالي النقب والعراقيب بشكل خاص، ان كل من لم ينفذ اوامر الشرطة فسيكون هذا مصيره، وهو السجن الفعلي، مؤكدًا ان من يحكم هنا هي عصابات وان قضاة المحاكم يتلقون اوامر من جهات عليا وينفذونها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.