سيارات
puplicdomain

هل تعلم ان سيارتك تتكلم معك ؟؟؟

تعلم كيف تستمع الى سيارتك


الموضوع ليس مزحة يا أصدقاء نعم إن سيارتك تتكلم وتخبرك بأشياء وتشكو إليك فتعلم ان تنصت إليها وتفهم شكواها قبل فوات الأوان ….سيارتك تتكلم لكن كلامها إشارات يجب ان تلتقطها، هذه الإشارات هي التي سنتكلم عنها اليوم. 


لون العادم: لون العادم يعتبر من اهم العلامات التي يجب ان لا تهملها في سيارتك ولذلك أعددنا ملفا شاملا عن أدخنة السيارة والأعطال التي تدل عليها يمكنك زيارته من الرابط أسفله: 


اصوات في المحرك: من المفترض ان تكون متعودا على الأصوات العادية لمحرك سيارتك لذلك فاي صوت مزعج في محرك سيارتك فهو يدل على خلل في الانجكتورات او الاسطوانات او فلتر الهواء: إذا حالما يتغير صوت محركك اقصد الميكانيكي لمعرفة السبب 


صفير في المحرك: يدل الصفير في المحرك في الغالب على خلل او تآكل في سيور المحرك لذلك يجب الانتباه إلى هذا الامر. 


صفير في المكابح: اهم علامة نهاية العمر الافتراضي للمكابح في السيارة هو الصفير الذي تصدره لذلك تأكد من صلاحيتها فور سماعك لصوت صفير في المكابح. 


صعوبة في نقل السرعات: عندما تواجه صعوبة في نقل السرعات بواسطة ناقل الحركة «القير»، فهذه ستكون علامة وجودة مشكلة «الكلتش» أو علبة التروس، أو نقص زيت القير، أو تآكل تروس القير. 


أيًّا كان السبب وراء ذلك من بين تلك الأمور، فالمشكلة ستزداد سوءًا مع مرور الوقت إن لم تقم بالتدخل والتوجه لمركز الصيانة للكشف عن المشكلة.


اهتزاز عجلة القيادة: قد تظن أن الأمر لا ضرر منه أو لن يشكل أي مشكلات في جسم السيارة وأدائها، ولكن هذا الأمر قد يكون إشارة خطيرة على وجود مشكلة حقيقية في «علبة عجلة القيادة» والتروس الخاصة بها. 


إهمال تلك المشكلة قد يعرضك إلى خطر حقيقي في أثناء قيادتك على الطريق؛ لذا يجب الاهتمام بأى طارئ يحدث لعجلة القيادة سواء الاهتزاز أو صدور صوت قوي في أثناء السير على أرض غير ممهدة.


بيضة الإطارات: بيضة الإطار هي نتوء يظهر في جوانب إطارات السيارة، وتختلف أحجامها وأماكنها لحسب الظروف المسببة لها، وقد تبدأ بحجم صغير ثم يتزايد حجمها تدريجيا مع الوقت. 


قيادة سيارتك بإطار أو أكثر مصاب بتلك الانبعاجات هو بالضبط وكأنك تقود سيارتك فوق طريق منثور عليه المسامير والزجاج، ففي أي لحظة ستنفجر إطارات سياراتك وتفقد السيطرة عليها على الفور، فإطارات السيارة في تلك الحالة لم تعد ليدها القدرة على تحمل العوامل المصاحبة للقيادة على الطرق، كالمطبات والحجارة والحصى الموجود على الطريق، وجميعها تشكل تهديد مباشر على حياتك أنت في تلك الحالة.


عن موقع سيارتي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.