محليات
youtube

سخط عقب وصف النواب العرب بـ المخربين والجواسيس من قبل الاعلامي بيركوفيتش



أثار الإعلامي إيال بيركوفيتش احد مقدمي برنامج "أوفيرا وبيركوفيتش"؛ الذي يبث على القناة الإسرائيلية كيشت 12، سخط المواطنين والنواب العرب، وذلك في اعقاب الاوصاف العنصرية التي اطلقها بحق النواب العرب خلال حلقة برنامجه الجمعة الأخير، عندما قال:"مخربون يجلسون في الكنيست" و"كارهو إسرائيل" و"جواسيس" و"أحصنة طروادة".


وقال النائب احمد الطيبي ردًا على تصريحات بيركوفيتش العنصرية: "لم أتوقع أمر آخر من ايال بيركوفيتش، منذ زمن وهذا الرجل لا يسيطر على بالقاذورات التي تخرج من فمه، والسبب انني ارفض دومًا إجراء المقابلات في برنامجه هو انني لست على استعداد إضفاء الشرعية بوجودي لمثل هذا الأزعر، العنصري وغير المهذب". وأضاف:"المشكلة ليس بالأزعر هذا انما بشركة البث المحترمة والمخضرمة كشركة كيشت التي تشغله وتمنح مثل هذا الرجل الرياضي السابق غير المهم منصة، وحتى ان اعتذاره سيكون مبتذلًا لذا على كيشت ان تقوم بشيء ما بحقه".


اما عضو الكنيست جمال زحالقة فقال: "ادعو لإقالة بيركوفيتش في اعقاب تصريحاته العنصرية هذه التي لا تتوقف عند كونها تصريحات انما بادعائه منع أعضاء الكنيست العرب من اجراء المقابلات، وهذا امر غير صحيح حيث انني دعيت مرارًا الى البرنامج ورفضت ذلك بسبب مستواه المتدني".


وقال عضو الكنيست النائب عيساوي فريج: "كل أمل ان يقوم المسؤلون في كيشت بإقصاء بيركوفيتش عن العمل فورًا ومن جانبي سوف سأتوجه لمقاضاة بيركوفيتش واطالب بتعويض، لقد حان الوقت الذي يحاسب فيه على لسانه القذر".


وكانت اوفيرا اسياج مقدمة البرنامج قد قالت خلال حلقة الأمس: "أعضاء الكنيست العرب يخافون المجيء الينا، أحمد طيبي لا يريد مواجهتك، زحالقة ايضًا، حتى محمد بركة الذي لم يعد عضو كنيست وكان يجب ان يحضر الينا، خائف.. ما خطبهم؟ عم مجموعة جبناء؟". فرد بيركوفيتش بالقول:"هم موقنون انهم احصنة طروادة، وانهم يجلسون في الكنيست ولكنهم جواسيس، ويفهمون انهم ليسوا منّا، لذلك هم يعرفون ما سأقوله لهم، لا تأتوا لا اريد رؤيتكم لا تأتوا نحن لسنا بحاجتكم، لقد كنّا رائعين من دونكم حتى اليوم، إذا جاؤوا سأذهب". وأضاف:"هم كارهو إسرائيل مخربون يجلسون لنا في الكنيست".


من جانبه عقب ايال بيركوفيتش على أقواله:"لم اقصد الإساءة، ليس في المجتمع العربي ولا بأعضاء الكنيست العرب، صحيح ان لدينا تعارض في وجهات النظر مع بعضهم ولكن لم اقصد الإساءة لجميعهم، قسم من اقوالي كانت غير مناسبة وعليها اعتذر".


اما قناة كيشت 12 فجاء: "ان اقوال ايال بيركوفيتش لم يتوجب بثها، ونحن نعتذر امام من تعرض للإساءة، وكما في كل البرامج السابقة، فللبرامج المقبلة سيتم دعوة أعضاء الكنيست من جميع اقطاب الخارطة السياسية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.